كأس آسيا قطر 2023 .. الكشف عن شعار البطولة

قنا
2023-05-11 | منذ 11 شهر

 شعار البطولة

الدوحة، 11 مايو 2023 - قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، بإطلاق الشعار الرسمي للبطولة، وذلك خلال حفل سحب قرعة البطولة الذي أقيم اليوم /الخميس/ في دار الأوبرا بالحي الثقافي /كتارا/.

ويشتمل الشعار الجديد على عرض لهيكل كأس البطولة، إلى جانب مجموعة من العناصر الثقافية الفريدة التي تعبر عن روح البطولة، في حين تستلهم خطوط كأس البطولة من ريش طائر الصقر، وهو الطائر الذي يحظى بقيمة تاريخية في دولة قطر، إلى جانب الاستلهام من بتلات زهرة اللوتس التي يأتي موطنها من قارة آسيا، حيث يتحد هذان الرمزان بميزة واحدة، وهي قدرتهما على الارتقاء للأعلى، من خلال صعود زهرة اللوتس فوق الماء، في حين يحلق الصقر في السماء.

ويتزين القسم الأعلى من الشعار باللون العنابي المميز، وهو اللون الوطني في دولة قطر، ويستهلم الشعار أيضا من تصاميم الخط العربي، ويحتوي القسم الأسفل من التصميم على رمز يشابه قطعة ألماس، بشكل يتشابه مع تصميم (النقطة) في اللغة العربية، وهو الرمز الذي يضيف الوضوح في الكتابة العربية.

وقال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023:" نحن نشعر بالحماس من جديد للترحيب بجماهير كرة القدم في قطر، وذلك في البطولة التي نأمل أن تكون أفضل نسخة على الإطلاق من كأس آسيا. كرة القدم تمتلك القوة من أجل توحيد الناس والترويج للتبادل الثقافي المهم، وترك إرث دائم لقطر وكل القارة".

وأضاف:" الكشف عن شعار البطولة يسلط الضوء على ثراء الثقافة القطرية، وهو يعلن عن بدء العد التنازلي لأهم بطولات كرة القدم في القارة، وخلال الأشهر المقبلة سوف تعمل اللجنة المحلية المنظمة عن قرب مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل توفير خبرة تبقى في الذاكرة للجماهير واللاعبين على حد سواء، وعرض المواهب الهائلة التي تمتلكها قارة آسيا".

ومع دخول الاستعدادات لإقامة البطولة في مراحلها النهائية، فإن شعار كأس آسيا سيكون من العناصر الأساسية التي يتم عرضها في كافة أرجاء الدوحة والملاعب الثمانية المخصصة لاستضافة البطولة، إلى جانب عرضه في بقية المواقع والمنصات الرقمية الخاصة بالبطولة، حيث سيتم التأكيد على الارتقاء بمكانة وقيمة العلامة الخاصة بأهم بطولات قارة آسيا، والتي تقام في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.


التعليقات

إضافة تعليق