الاتحاد الآسيوي لكرة القدم و"سبيتار" يوقعان اتفاقية شراكة تركز على صحة الفم والأسنان للاعبين في القارة

متابعات
2023-05-16 | منذ 10 شهر

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم و"سبيتار" يوقعان اتفاقية شراكة

الدوحة، 16 مايو 2023 - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي وأحد مراكز التميز الطبي التابعة للاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن توقيعهما اتفاقية شراكة من أجل تأسيس مبادرة رائدة تركز على صحة الفم والأسنان للاعبي كرة القدم في قارة آسيا.

وقد وقع الطرفان على مذكرة تفاهم للتعاون في برنامج تعليمي وبحث شامل، بهدف التأكيد على صحة اللاعبين.

ويمهد هذا البرنامج الرائد الطريق للمجتمع الطبي في قارة آسيا، من أجل اكتساب المعرفة وزيادة الوعي حول صحة الفم والأسنان، وكذلك التعامل على أرض الملعب مع إصابات الأسنان.

وقال الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي لمستشفى جراحة العظام الرياضي - سبيتار، وعضو اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:" يفتخر سبيتار بالشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال هذه المبادرة الرائدة، والتي تقوم بمنح الأولوية لصحة الفم والأسنان للاعبي كرة القدم في قارة آسيا، ونحن كمركز تميز طبي، نقدر أهمية توفير رعاية مميزة للرياضيين، وهذا يتضمن صحة الفم والأسنان".

وأضاف: من خلال برنامجنا التعليمي لطب الأسنان الرياضي، فإننا نسعى لتوعية لاعبي كرة القدم وممارسي الطب الرياضي حول أهمية صحة الفم والأسنان، وضمان أن يكونوا في أفضل حالة لتقديم مستويات مميزة على أرض الملعب.

من ناحيته، أكد الدكتور غورتشاران سينغ، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثقته في قدرات سبيتار، الذي يعد من أفضل المؤسسات في مجال البحث والتعليم.

وأضاف:" نعتقد أن خبرتهم ستساعدنا في تطوير كرة القدم في آسيا".

إلى ذلك، أعرب الدكتور محمد الساعي، مدير طب الأسنان الرياضي واستشاري جراحة الفم في مستشفى سبيتار، عن فخره بقيادة مثل هذا المشروع المهم، بقوله: إنه لشرف لنا أن نشارك في مثل هذا المشروع الكبير، وسوف نستغل خبراتنا وجهودنا لتحسين إدارة إصابات الأسنان والوعي بصحة الفم في كرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يتعاون مستشفى سبيتار من أجل إنشاء مجلس رياضي لطب الأسنان في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يتألف من خبراء مرموقين من مختلف البلدان الآسيوية، بقيادة الدكتور محمد الساعي، مدير مركز سبيتار لطب الأسنان الرياضي، والذين سيجتمعون معاً لتبادل معارفهم وخبراتهم من أجل تعزيز إدارة إصابات الفم والتوعية بصحة الفم في كرة القدم.

ويسعى هذا التعاون إلى إنشاء مبادئ توجيهية لطب الأسنان الرياضي في آسيا، لتكون مرجعاً أساسياً في طب الأسنان بكرة القدم.

وسوف يعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومستشفى سبيتار على تأسيس منصة تعليمية بمشاركة أبرز العاملين في هذا المجال، وذلك من أجل تبادل الآراء وأفضل الممارسات، كما سيقوم سبيتار بمشاركة خبراته مع استحداث معدات الطوارئ للأسنان في كرة القدم الآسيوية، لتكون أداة وقاية بهدف ضمان سلامة اللاعبين.

ويمثل هذا التعاون بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومستشفى سبيتار علامة فارقة في تعزيز الصحة العامة للاعبي كرة القدم في آسيا ورفاهيتهم، ويؤكد التزام الطرفين نحو النهوض بمجال طب الأسنان الرياضي، وضمان أعلى معايير صحة الفم والأسنان بين لاعبي كرة القدم في المنطقة.


التعليقات

إضافة تعليق