الأدعم لكرة اليد في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024"

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-05-21 | منذ 9 شهر

الأدعم لكرة اليد

الدوحة، 21 مايو 2023 -أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024"، التي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 18 وحتى 28 أكتوبر المقبل، الأدعم في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: السعودية، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والهند، والصين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: البحرين، وإيران، والكويت، وأوزبكستان، واليابان، وكازاخستان.

ويتأهل صاحب المركز الأول في التصفيات إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، فيما يخوض صاحب المركز الثاني ملحقا.

وقد حضر مراسم سحب القرعة السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، والسيد بدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي وأمين صندوق الاتحاد الآسيوي، وعدد من المسؤولين في الاتحادين القطري والآسيوي وممثلي المنتخبات المشاركة في التصفيات.

وقد توجه السيد محمد جابر الملا، أمين السر العام للاتحاد القطري، بالشكر للاتحاد الآسيوي على ثقته في منح الاتحاد القطري شرف استضافة التصفيات.

وأعرب الملا، في كلمة له خلال مراسم سحب القرعة، عن تمنياته في أن يكون الاتحاد القطري على مستوى الثقة والمسؤولية الكبيرة لتنظيم هذا الحدث القاري.

كما تقدم بالشكر للجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على الاهتمام والدعم الكبير للرياضة بشكل عام، وكرة اليد بشكل خاص لاستضافة البطولات القارية والعالمية، مشيرا في هذا السياق إلى النجاح في تنظيم العديد من البطولات خلال السنوات الماضية.

من جهته، نقل السيد بدر ذياب في كلمة له تحيات رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي، متمنيا لدولة قطر التوفيق في استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024"، معربا في الوقت نفسه عن ثقته في قدرة شباب قطر على إنجاح هذه التصفيات؛ نظرا للخبرات الكبيرة التي يتمتعون بها من خلال استضافة العديد من الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب.

وأعرب ذياب عن أمله في ظهور المنتخبات المشاركة بالمستوى الذي يعكس تطور كرة اليد الآسيوية، متمنيا لها التوفيق وتحقيق النتائج المرجوة.

وقد تم بعد مراسم سحب القرعة التوقيع على عقد استضافة التصفيات بين الاتحادين القطري والآسيوي لكرة اليد، حيث قام بالتوقيع من جانب الاتحاد القطري السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد، فيما وقع عن الاتحاد الآسيوي السيد بدر ذياب أمين الصندوق بالاتحاد.

وستكون هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد "ريو 2016"، والتي تأهل منها المنتخب القطري إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد "طوكيو 2020".


التعليقات

إضافة تعليق