قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما : المنتخب القطري ينضم للمجموعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية وميانمار وقيرغيزستان

قنا
2023-05-26 | منذ 9 شهر

كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما

كوالالمبور، 26 مايو 2023 - أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما المؤهلة إلى النهائيات القارية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو من العام المقبل التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن وقوع المنتخب القطري ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من كوريا الجنوبية وميانمار وقرغيزستان، وستقام مباريات هذه المجموعة في كوريا الجنوبية.

وستكون مشاركة منتخب قطر في التصفيات بصفة ودية، ولن يتم الأخذ بها عند تحديد ترتيب المجموعة. على اعتبار أنه مستضيف للنهائيات القارية.

ويشارك في التصفيات 43 منتخبا، حيث ستكون هذه النسخة السادسة في تاريخ البطولة، وتقام التصفيات خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 11 مجموعة، وبحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات، في حين تتضمن المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات.

وأوقعت القرعة منتخب السعودية حامل اللقب في المجموعة العاشرة إلى جانب كمبوديا ولبنان ومنغوليا، في حين جاء منتخب أوزبكستان وصيف حامل اللقب في المجموعة الخامسة بمواجهة إيران وهونغ كونغ الصين وأفغانستان.

وجمعت المجموعة الأولى ثلاثة منتخبات من منطقة غرب آسيا هي الأردن المضيف وسوريا وعمان إلى جانب بروناي، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات فيتنام وسنغافورة واليمن وغوام، في حين تجمع المجموعة الرابعة منتخبين من منطقة الغرب وهما البحرين وفلسطين بمواجهة اليابان وباكستان، وتضم المجموعة السادسة كل من العراق والكويت من منطقة الغرب إلى جانب تيمور الشرقية وماكاو.

وضمت المجموعة السابعة كلا من: الإمارات والهند والمالديف والصين، أما المجموعة الثامنة فقد ضمت كلا من: تايلاند وماليزيا وبنغلادش والفلبين.

وجاء في المجموعة التاسعة: أستراليا وطاجيكستان ولاوس وكوريا الشمالية، وفي المجموعة الحادية عشرة: تركمانستان وإندونيسيا والصين تايبيه.

وتقام منافسات تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، وبحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2022 في أوزبكستان، حيث جاءت المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة في المستوى الأقل.

وتستضيف مباريات التصفيات 11 دولة، هي: البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان، فيتنام، حيث تم وضعها في ذات الوعاء عند بداية القرعة.

وكان منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة خلال شهر يونيو من العام الماضي، بعدما تغلب على أوزبكستان المضيفة في المباراة النهائية، حيث شهدت تلك النسخة أرقاما قياسية في المتابعة والتفاعل عبر المنصات الرقمية.

وكان البرتغالي برونو ميغيل بينرو مدرب المنتخب الأولمبي القطري قد أعلن قبل أيام قائمة "الأدعم" المشاركة في النسخة الـ49 من بطولة تولون الدولية في فرنسا التي تقام في الفترة من 5 إلى 18 يونيو المقبل، إلى جانب المعسكر الذي يسبق البطولة في مدينة جيرونا الإسبانية وذلك تحضيرا للتصفيات الآسيوية.

وضمت القائمة 26 لاعبا وهم : في حراسة المرمى أمير حسن، عبدالله محمد، علي نادر، يوسف عبدالله.

وفي خط الدفاع: حسن الغريب، دياب هارون، سيف الدين حسن، عبدالله السليطي، عبدالله العلي، عبدالله اليزيدي، عبدالله يوسف، محمد عياش، مصطفى عصام.

بينما في خط الوسط: أسامة الطيري، خالد علي، فارس سعيد، فيصل محمد، محمد مناعي، نايف الحضرمي، نبيل عرفان.

وفي /خط الهجوم/:أحمد الراوي، أحمد السعيد، إلياس حميد، لطفي ماجر، مبارك شنان، محمد سراج.

ويلعب المنتخب القطري في بطولة تولون الدولية إلى جانب أستراليا في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما كلا من المكسيك وتوغو.

يشار إلى أن النهائيات القارية التي تقام بالدوحة ستشهد مشاركة 16 منتخبا، حيث تجري المنافسات خلال الفترة من 15 أبريل ولغاية 3 مايو 2024.

وتحظى النهائيات بأهمية بالغة كونها ستمنح المنتخبات صاحبة المراكز الثلاث الأولى بطاقات تمثيل القارة الآسيوية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس العام 2024 .


التعليقات

إضافة تعليق