الشيخ جوعان يتوج العربي بطلا لكأس الأمير لكرة اليد

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-05-28 | منذ 1 سنة

الشيخ جوعان يتوج العربي بطلا لكأس الأمير لكرة اليد

الدوحة، 28 مايو 2023 - توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، العربي بطلا لكأس الأمير لكرة اليد للموسم الرياضي 2022 / 2023 بعد فوزه على الريان بنتيجة 38 / 37 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما بصالة دحيل الرياضية.

وقد سلم سعادته كأس البطولة والميداليات الذهبية للعربي ( البطل )، والميداليات الفضية للريان ( الوصيف).

وحضر المباراة سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية.

ويعد هذا اللقب هو الثالث للعربي في تاريخه بعد أن توج به في موسمي 2018 / 2019 و2020 / 2021، فيما اخفق الريان في التتويج باللقب الغائب عنه منذ موسم 2009 / 2010 واكتفى بالوصافة للمرة السابعة.

وقد استحق العربي الفوز باعتباره كان الافضل والمتقدم في أغلب فترات المباراة، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بواقع 19 / 16، ثم عزز تقدمه في الشوط الثاني ورفع الفارق إلى خمسة أهداف ورغم محاولات الريان للعودة إلى المباراة وتعديل النتيجة إلا أن العربي نجح في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية.

وكان العربي تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الدحيل/حامل اللقب/ 32 / 30 في الدور ربع النهائي، وعلى الأهلي 34 / 33 في الدور قبل النهائي، فيما تأهل الريان بعد فوزه على الغرافة 29 / 28 في الدور ربع النهائي، وعلى الوكرة 28 / 25 في الدور قبل النهائي.

يشار إلى أن السد يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث أحرز اللقب ثماني مرات، ويليه الأهلي الذي حصل على اللقب خمس مرات، ثم الريان والجيش أربع مرات لكل منهما، والدحيل والعربي ثلاث مرات، والوكرة مرة واحدة.

وقد هنأ السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد النادي العربي بحصوله على لقب كأس الأمير للمرة الثالثة في تاريخه.

وقال إن المباراة النهائية كانت قوية وقدم فيها الفريقان مستوى جيدا على مدار الشوطين وظهر الإصرار واضحا من جانب الطرفين على الفوز والتتويج بكأس الأمير ولكن العربي نجح في حسم المباراة لصالحه لأنه كان الأكثر توفيقا في استغلال المحاولات الهجومية.

وأضاف الشعبي:" نبارك للعربي التتويج بالكأس، والذي بالتأكيد لم يتحقق من فراغ، وإنما كان ثمرة تعب وعطاء للجهازين الإداري والفني واللاعبين ودعم مجلس إدارة النادي، كما نهنئ الريان حصوله على المركز الثاني والذي يعتبر نتيجة جيدة أيضا.

ونوه رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بأن توزع الألقاب على أربعة فرق هذا الموسم يعكس قوة المنافسة، مقدما الشكر إلى كل من ساهم في نجاح الموسم الرياضي الحالي، مشيرا في هذا السياق إلى أنه كان موسما مميزا، معربا عن أمنياته بالتوفيق لجميع الفرق في الموسم المقبل.

وأعرب السيد أحمد الشعبي عن امنياته بالتوفيق لفريقي الريان والدحيل في مشاركتهما المقبلة بالبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري التي ستقام في مدينة أصفهان الإيرانية الشهر المقبل، لافتا إلى أن الفريقين مؤهلان لتحقيق أفضل النتائج وتشريف كرة اليد القطرية في هذا المحفل القاري.

من جانبه قدم السيد محمد جابر أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد التهنئة إلى النادي العربي بمناسبة فوزه بلقب كأس الامير للمرة الثالثة في تاريخه وقال : نبارك لرئيس واعضاء مجلس ادارة النادي العربي والجهازين الاداري والفني واللاعبين على هذا الفوز المستحق ونتمنى حظا أوفر للريان الذي كان منافسا قويا وخسارته للمباراة النهائية لا تقلل منه. واضاف : المباراة النهائية ظهرت بصورة جيدة بعد ان قدم الفريقان مستوى مميز حيث كانت النتيجة عالقة حتى اللحظات الأخيرة رغم تقدم العربي بفارق خمسة أهداف في بعض الفترات حيث استطاع الريان العودة إلى المباراة وتقليص الفارق إلى هدف واحد.

وتوجه السيد محمد جابر بالتهنئة إلى الفرق المتوجة بالألقاب هذا الموسم وقال إن البطولات توزعت على أربعة فرق حيث أحرز الغرافة لقب بطولة كأس الاتحاد فيما توج الدحيل بالدوري والوكرة بكأس قطر واليوم العربي بكأس الاتحاد منوها بأن هذا الأمر يؤكد المنافسة القوية في جميع البطولات، متمنيا لبقية الفرق التوفيق في الموسم المقبل.

بدوره عبر السيد عبد الحميد سعيد مدير فريق العربي عن سعادته بالتتويج بلقب كأس الامير للمرة الثالثة وقال : التتويج باللقب ثمرة جهود كبيرة للاعبين والجهازين الإداري والفني، بالإضافة إلى دعم مجلس إدارة النادي برئاسة سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني، مشيرا إلى أن المباراة النهائية لم تكن سهلة رغم تقدم العربي في أغلب فتراتها حيث كان الريان ندا قويا.

وأشاد السليطي بالعودة القوية للعربي في كأس الأمير وقال إن الفريق حل في المركز الخامس بالدوري العام نظرا لبعض الظروف الصعبة التي عانى منها أثناء الدوري ولكن نجح في العودة بقوة بكأس الأمير وقدم عروضا كبيرة توجها في النهاية بحصد اللقب.


التعليقات

إضافة تعليق