الريان بطلا لدوري كرة السلة للمرة الـ 18 في تاريخه

قنا
2023-05-28 | منذ 12 شهر

الريان بطلا لدوري كرة السلة

الدوحة، 28 مايو 2023 - توج الريان بطلا لدوري كرة السلة للمرة الـ 18 في تاريخه بعد فوزه على الشمال بنتيجة (75 -68) في المباراة النهائية للمسابقة التي اقيمت بصالة نادي الغرافة.

وجاءت نتاج أشواط المباراة لصالح الريان (19 -14، و20 -12، و20 -16، و16 -26) وبفارق 7 نقاط.

فيما فاز السد بالمركز الثالث بعد تغلبه على نادي قطر بنتيجة (82 -71) في مباراة تحديد المركز الثالث التي اقيمت على ذات الصالة.

وجاءت تفاصل أشواط المباراة كالآتي (18 -21، و21 -12، و27 -21، و16 -17) وبفارق 11 نقطة.

 وقام السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة وسعدون صباح الكواري امين السر العام بالاتحاد بتتويج نادي الريان بدرع دوري كرة السلة..فيما تسلم الشمال الميداليات الفضية ونادي السد الميداليات البرونزية.

وكان الريان متصدر الدوري قد بلغ النهائي عقب فوزه على نادي قطر في مباراة فاصلة بعد تعادلهما بانتصار لمثله في سلسلة نصف النهائي (البلاي أوف)، التي تقام بنظام الأفضلية خلال ثلاث مواجهات، فيما تأهل الشمال بعدما تجاوزه السد بالطريقة ذاتها، وعقب فوزه في المباراة الثالثة.

وشاركت في الدور نصف النهائي /البلاي أوف/ الفرق الأربعة التي احتلت المراكز الأولى في الدوري، حيث جاء الريان أولا برصيد 29 نقطة، ويليه السد برصيد 28 نقطة، ثم الشمال ثالثا برصيد 27 نقطة، متساويا مع نادي قطر الذي حل رابعا.

يذكر أن الريان هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري برصيد 18 لقب، يليه العربي برصيد 8 ألقاب، ونادي قطر برصيد 7 ألقاب، ولقبان لكل من السد والغرافة والشمال والجيش، ولقب واحد للأهلي.

وأعرب السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته بخروج المباراة النهائية لدوري كرة السلة بين الريان والشمال بأفضل صورة ..متوجها بالتهنئة لفريق الريان لفوزه بلقب الدوري هذا الموسم بعد تغلبه على الشمال.

وقال المغيصيب في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ : "أهنئ إدارة نادي الريان واللاعبين والجهاز الفني على هذا الإنجاز على الفوز والعودة الى منصات التتويج وحصد الانجازات، خاصة وأن نادي الريان من الركائز الاساسية في كرة السلة القطرية ونبارك لنادي الشمال على عودته ايضا لمنصات التتويج بعد غياب لمدة سنتين".

وأضاف:" منافسات الدوري جاءت قوية ومثيرة وشهدت تأهل اندية جديدة في النهائي كما شهد مفاجآت عديدة بخروج نادي السد ونادي قطر من المنافسة على اللقب" متمنيا للأندية التي خرجت من دور التصفيات في البطولة التوفيق في بطولة كأس الامير لكرة السلة.

 وأشار إلى أن المباراة النهائية اليوم كانت قوية ومثيرة من جانب لاعبي الفريقين وتليق بالنهائي حيث ظهرا بمستوى جيد وغلب التكتيك على الأداء معظم فتراتها ونتيجة اللقاء كانت قريبة بين الفريقين وهو الأمر الذي أعطى للمباراة إثارة حتى النهاية..مشيرا الى أن وصول فريقي الريان والشمال للنهائي في حد ذاته يعتبر امر جيد وايجابي بعد غياب طويل عن منصات التتويج للريان وكذلك الشمال غاب خلال السنوات الاخيرة.

وفي ختام حديثه قال رئيس الاتحاد:" نأمل لجميع الفرق التوفيق في بطولة كأس الأمير وأن يقدموا مستويات جيدة بما يعود بالفائدة على كرة السلة القطرية ".

من جانبه، أشاد سعدون صباح الكواري أمين السر العام باتحاد كرة السلة بالمستوى الفني المتميز الذي قدمه لاعبو الريان والشمال في المباراة النهائية للدوري.

وقال الكواري في تصريح مماثل:"المباراة النهائية اليوم بين الريان والشمال كانت قوية ومثيرة بينهما وشاهدنا تقاربا في المستوى، وتمكن الريان للعودة الى منصات التتويج بعد فوزه على الشمال وتعتبر هذه عودة كرة السلة القطرية لمكانها الطبيعي" .

وأضاف:"الريان كان فريقا قويا ومنافسا في الدوري منذ انطلاق مباريات القسم الثاني عاد بقوة واستعاد الثقة وتنكن من بلوغ المربع الذهبي ثم النهائي والتتويج باللقب ..وقد كان السد المرشح الابرز للفوز باللقب لكنه تعثر في قبل النهائي أما الريان فهو فريق قوي ووجوده على منصات التتويج يعتبر امرا ايجابيا وصحيا لكرة السلة القطرية".

وفي ختام حديثه قال :"نهنئ فريق الريان على فوزه بلقب الدوري عن جدارة واستحقاق بعد المستوى الفني المتميز الذي قدمه لاعبوه في النهائي".

بدوره، أعرب علي سالم عفيفة نائب رئيس نادي الريان عن سعادته بفوز الريان بلقب دوري كرة السلة وعودته لمنصات التتويج..

وقال علي سالم عفيفة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/:"نحن سعداء بعودة الريان الى المسار الصحيح فمنذ 8 سنوات تقريبا كان من ابطال آسيا والخليج واعتقد اننا على الطريق الصحيح حاليا للعودة الى حصد الانجازات وهذا الموسم حسمنا بطولة الدوري وهذه بداية العودة الى البطولات القارية".

وأضاف:"مباراة اليوم كانت قوية ومثيرة بين الريان والشمال، واستطاع الاخير العودة بعد خروج لاعبنا بسبب اخطاء فنية لكن بفضل عزيمة لاعبينا تمكننا من تحقيق الفوز وحصد اللقب".

وتابع:"الريان هذا الموسم يختلف عن كل المواسم وهدفنا هو التتويج بالبطولات".

وأهدى، نائب رئيس نادي الريان، اللقب إلى كل محبي النادي ووجه الشكر للاعبين على المجهود الكبير الذي بذلوه طوال بطولة الدوري ..مشيدا بدور الجهازين الفني والإداري للفريق.

من جهته، أعرب مالك سليم قائد نادي الريان لكرة السلة عن سعادته بفوز فريقه على الشمال في المباراة النهائية وحصد لقب الدوري.

وقال قائد نادي الريان في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "حققنا انجازا هاما اليوم بعد غياب دام لمدة 8 سنوات عن حصد هذا اللقب من 2015 ".

وتابع:"مباراة اليوم كانت قوية ومثيرة وسيطرنا على اغلب فتراتها وقدمنا مستوى جيدا وتمكنا من المحافظة على تقدمنا رغم محاولات فر يق الشمال تقليص الفرق في اكثر من مرة وحققنا الفوز باللقب".

وفي ختام حديثه قال :"اليوم سنواصل الاحتفال باللقب لكننا سنركز في الايام القادمة على الاعداد لبطولة كأس الامير لنظل على نفس المستوى وننافس بقوة على اللقب".


التعليقات

إضافة تعليق