الأدعم لكرة القدم يختتم تحضيراته بالدوحة قبل التوجه لمعسكر النمسا

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-06-01 | منذ 9 شهر

الأدعم لكرة القدم يختتم تحضيراته بالدوحة

الدوحة، 1 يونيو 2023 - اختتم المنتخب القطري الأول لكرة القدم تحضيراته بالدوحة قبيل مغادرته اليوم"الخميس" نحو العاصمة النمساوية فيينا؛ للانتظام في معسكر مغلق يستمر حتى 19 يونيو المقبل، يخوض خلاله ثلاث مباريات ودية مع منتخبات كرواتيا المحلي يوم 8 يونيو، ثم جامايكا يوم 15 من الشهر نفسه، وأخيرا نيوزيلندا يوم 19 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب إلى الولايات المتحدة يوم 20 من الشهر المقبل للمشاركة في ضربة بداية مشواره ببطولة الكأس الذهبية (الكونكاكاف) 2023، التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا خلال الفترة من 24 يونيو إلى 16 يوليو المقبلين.

وخاض "الأدعم" يوم أمس حصته التدريبية الثانية، وذلك في مقر تدريباته على ملاعب مركز تدريب المنتخبات الوطنية في أكاديمية التفوق الرياضي أسباير، ضمن مرحلة الإعداد الأولى بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب، الساعي لتكوين رؤية أولية حول وضعية المنتخب الفائز ببطولة أمم آسيا 2019 ضمن استراتيجية شاملة وضعها مدرب المنتخب الجديد تمهيدا للعديد من الاستحقاقات التي تنتظره، والتي تأتي في مقدمتها الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر في يناير المقبل.

واجتمع سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، مع الجهاز الفني للمنتخب القطري قبل انطلاق الحصة التدريبية بحضور الجهاز الإداري للمنتخبات الوطنية.

ويسعى المدرب كيروش، الذي قاد المنتخب الإيراني في كأس العالم FIFA قطر 2022، إلى تعزيز بعض الجوانب الفنية، والوصول لتشكيلة متوازنة في كافة الخطوط، وبناء فلسفة جديدة لـ "الأدعم"، تمكنه من استعادة توهجه في الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن المنتخب القطري سيستهل مشواره في بطولة الكأس الذهبية بمواجهة هايتي يوم 25 يونيو المقبل على استاد إن آر جي في هيوستن، ثم يواجه منتخب هندوراس يوم 29 من الشهر نفسه في مدينة غلينديل بولاية كاليفورنيا في الجولة الثانية، قبل اختتامه الدور الأول بمواجهة المنتخب المكسيكي يوم 2 يوليو في مدينة سانتا كلارا بولاية كالفورنيا.

وكان البرتغالي كيروش المدير الفني للمنتخب القطري قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن القائمة النهائية، حيث ضمت كلا من: جاسم الهيل، وصلاح زكريا، ومشعل برشم، ويوسف حسن لحراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: أحمد سهيل، وبسام الراوي، وجاسم جابر، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ومصعب خضر، ومحمد النعيمي، وهمام الأمين، ويوسف أيمن.

وفي خط الوسط: أحمد فتحي، وعاصم مادبو، وعبد الله معرفي، وعلي أسد، ومحمد وعد، ومصطفى مشعل، ومهدي سالم.

وفي خط الهجوم: أحمد علاء، والمعز علي، وتميم منصور، وخالد منير، ومحمد مونتاري، ويوسف عبد الرزاق.

يشار إلى أن المنتخب القطري تمكن خلال مشاركته السابقة من بطولة الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021 من تصدر مجموعته في الدور الأول بحصوله على سبع نقاط، وتأهل للدور ربع النهائي، قبل أن يتجاوز منتخب السلفادور بثلاثية لهدفين ليبلغ الدور نصف النهائي، لكنه خسر بعد ذلك أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدف نظيف.


التعليقات

إضافة تعليق