اليوم انطلاق منافسات البطولة الآسيوية لألعاب القوى تحت 20 عاما بكوريا الجنوبية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-06-04 | منذ 1 سنة

البعثة القطرية

ياشون/كوريا الجنوبية، 4 يونيو 2023 -  تنطلق اليوم بمدينة ياشون الكورية الجنوبية، البطولة الآسيوية لألعاب القوى تحت 20 عاما في نسختها العشرين بمشاركة أكثر من 500 رياضي ورياضية يمثلون 40 دولة .

وتشارك ألعاب القوى القطرية في البطولة بمنتخب واعد يضم مجموعة من الرياضيين في ألعاب الميدان والمضمار وهم : إسماعيل داؤود " سباقي 400م و400م حواجز"، وعبدالرحمن محمد " سباق 400م حواجز"، وسيف عبدالسلام " مسابقة القفز بالزانة"، ونايف الرشيدي وعمر داؤود " سباق 110م حواجز"، وعامر محمد " سباق 100متر"، وأحمد جبرين "مسابقتي رمي القرص ودفع الجلة".

وأجرى الأدعم تدريبه الرئيسي على الميدان والمضمار المعتمد للبطولة من أجل الوصول للجاهزية البدنية والفنية اللازمة لخوض البطولة ومواصلة الانجازات القطرية على المستوى الآسيوي.

وتقام منافسات البطولة في (22) سباقا ومسابقة للفتين ( ذكور وإناث) .

وأعلن سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى أن النسخة الحالية من البطولة تمثل قيمة فنية عالية للرياضيين والرياضيات في قارة آسيا، وذلك بسبب النقلة الكبيرة التي قام بها الاتحاد في تطوير هذه الفئة من خلال عدة مراكز تأهيلية وتدريبية للمدربين في السنوات العشر الأخيرة.

وأعرب الحمد عن ثقته الكبيرة في قدرة المواهب الآسيوية على التطور والتقدم في ألعاب القوى وتحقيق النجاح لقارة آسيا في المستقبل القريب والبعيد مشيرا إلى أنهم في الاتحاد يركزون كثيرا على الفئات العمرية الصغرى لتكون نواة للمنتخبات الكبرة وعناصر القوة في المستقبل على المستويات الأولمبية والعالمية والقارية.

وشدد رئيس الاتحاد الآسيوي على التفاعل الكبير والحرص الواضح للقارة على المشاركة في جميع البطولات المتعلقة بالعناصر الواعدة مشيرا إلى بطولة آسيا تحت 17 عاما بأوزباكستان في أبريل الماضي والتي عرفت مشاركة كبيرة من رياضيي ورياضيات القارة.


التعليقات

إضافة تعليق