سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني يتوج الفائزين في سباق "جائزة قطر جوكي كلوب" بفرنسا

متابعات
2023-06-05 | منذ 1 سنة

سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني يتوج الفائزين في سباق "جائزة قطر جوكي كلوب" بفرنسا

باريس، 5 يونيو 2023 - قام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بتتويج الفائزين في سباق جائزة /قطر جوكي كلوب/ من الفئة الأولى، الذي أقيمت منافساته على مضمار "شانتيه" العريق شمالي فرنسا، وذلك تحت رعاية نادي السباق والفروسية ضمن شراكته القائمة مع مؤسسة فرانس جالو.

وأقيمت مراسم التتويج وسط احتفالية كبيرة نظرا لأهمية هذا السباق، والذي شارك في نسخته لهذا العام مجموعة من أفضل الجياد لعمر ثلاث سنوات على مستوى القارة الأوروبية.

وأسفرت نتائج السباق عن فوز المهر "إيس أمباكت" /كراكسمان/ بقيادة الخيال كريستيان ديميورو، وتحت إشراف المدرب جون كلود روجيه، بالمركز الأول في جائزة قطر جوكي كلوب في الشوط المخصص للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات من الفئة الأولى لمسافة 2100 م، بعد تفوقه على المهر "بغ روك" صاحب المركز الثاني.

واللقب هو الرابع للمهر "إيس أمباكت" /كراكسمان/ في جائزة قطر جوكي كلوب خلال مشاركته الرابعة، ليهدي اللقب السادس لمدربه جون كلود روجيه، واللقب الأول لمالكه الجديد، إيكوري سيرج ستبنياك ومنتجه فالتراوت شبانر.

ويعد الشوط الرئيسي لسباق جوكي كلوب، الذي أقيم اليوم الأحد، من أبرز وأهم الأشواط الكلاسيكية ضمن برنامج السباقات الفرنسي، كما يعرف هذا السباق أيضا بأنه نقطة انطلاق لأفضل أفحل الإنتاج في المستقبل، حيث يتحول الفائزون به بعد انتهاء مسيرتهم على مضامير السباق ليصبحوا من أشهر وأفضل الأفحل في عالم إنتاج الخيل.

الجدير بالذكر أن مجموع الجوائز المالية للسباق تبلع مليونا ونصف المليون يورو، منها 857 ألف يورو للفائز بالمركز الأول، مما يجعل جائزة قطر جوكي كلوب أكبر الأشواط من حيث الجوائز المالية في فرنسا، بعد سباق جائزة قطر قوس النصر، الذي يقام أيضا برعاية نادي السباق والفروسية، في أكتوبر من كل عام بحضور جماهيري كبير على مضمار باريس لونشو بالعاصمة الفرنسية، وتعد جائزة شوطه الأفضل بين سباقات الخيل في العالم.


التعليقات

إضافة تعليق