المنتخب القطري لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكرواتي وديا تحضيرا للكأس الذهبية

متابعات
2023-06-09 | منذ 10 شهر

جانب من المباراة

فيينا، 9 يونيو 2023- خسر المنتخب القطري الأول لكرة القدم أمام منتخب كرواتيا للمحليين بهدف دون رد في اللقاء الودي الذي جمعهما على استاد أوركرافت أرينا في العاصمة النمساوية فيينا، خلال معسكر يقيمه هناك، في إطار الاستعدادات للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا خلال الفترة من 24 يونيو إلى 16 يوليو المقبلين.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب إيغور ماتانوفيتش في الدقيقة 79.

والتجربة هي الأولى للمنتخب القطري تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي كارلوس كيروش، الذي حرص على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين، حيث اعتمد على تشكيلتين مختلفتين على مدار الشوطين.

وتعد مواجهة كرواتيا هي الأولى من أصل ثلاث مباريات تحضيرية للمنتخب القطري خلال المعسكر، الذي يستمر حتى 19 يونيو، حيث يلتقي منتخب جامايكا يوم 15 الجاري، ثم نيوزيلندا يوم 19 الشهر نفسه، قبل السفر إلى الولايات المتحدة في اليوم الموالي 20 يونيو للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية.

وكانت بعثة الأدعم قد وصلت فيينا في الأول من شهر يونيو الجاري؛ من أجل تحضير اللاعبين من النواحي البدنية والفنية للوصول إلى كامل الجهوزية قبيل المشاركة الثانية في الكأس الذهبية، بعد الأولى في نسخة العام 2021، والتي بلغ دورها نصف النهائي قبل أن يخسر أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المستضيف بهدف دون رد.

وضمت قائمة المنتخب القطري في المعسكر كلا من: جاسم الهيل، وصلاح زكريا، ومشعل برشم، ويوسف حسن لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أحمد سهيل، وبسام الراوي، وجاسم جابر، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ومصعب خضر، ومحمد النعيمي، وهمام الأمين، ويوسف أيمن، وفي خط الوسط: أحمد فتحي، وعاصم مادبو، وعبد الله معرفي، وعلي أسد، ومحمد وعد، ومصطفى مشعل، ومهدي سالم، وفي خط الهجوم: أحمد علاء، والمعز علي، وتميم منصور، وخالد منير، ومحمد مونتاري، ويوسف عبد الرزاق.

وكانت قرعة الكأس الذهبية قد وضعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية برفقة منتخبات المكسيك، وهايتي، وهندوراس، على أن يستهل مشوار البطولة بمواجهة منتخب هايتي يوم 25 يونيو الجاري، قبل أن يلتقي منتخب هندوراس يوم 29 من الشهر نفسه، ثم يختتم الدور الأول بمواجهة من العيار الثقيل مع المنتخب المكسيكي يوم 2 يوليو المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق