الأدعم الأولمبي لكرة القدم يواجه منتخب حوض البحر الأبيض المتوسط ببطولة تولون الدولية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-06-12 | منذ 1 سنة

الأدعم الأولمبي لكرة القدم

أوباغن، 12 يونيو 2023 -  يواجه المنتخب الأولمبي القطري لكرة القدم اليوم"الاثنين" نظيره منتخب حوض البحر الأبيض المتوسط، ضمن منافسات بطولة تولون الدولية المقامة بمدينة أوباغن الفرنسية، التي تستمر حتى 18 يونيو الجاري بمشاركة 12 منتخبا.

ويلعب "الأدعم" ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من المكسيك وأستراليا، فضلا عن منتخب حوض البحر الأبيض المتوسط الذي يضم لاعبين من عدة دول.

ويملك المنتخب الأولمبي القطري نقطتين في رصيده، بعد أن استهل مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الأسترالي بفارق ركلات الترجيح 4 - 3، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي من المباراة، لكنه خسر أمام المنتخب المكسيكي برباعية نظيفة، ليصبح في حاجة إلى الفوز في مواجهة الغد الأخيرة له في الدور الأول؛ وذلك من أجل الحفاظ على إمكانية التأهل إلى الدور قبل النهائي.

وسيحاول المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو المدير الفني "للأدعم" التركيز على تلافي الأخطاء التي أظهرتها مواجهة المكسيك السابقة؛ بغية تحقيق الفوز الذي يضمن العبور للدور المقبل.

ويتصدر المنتخب المكسيكي تحت 23 عاما المجموعة الثانية بـ 6 نقاط، أمام المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط (يلتقيان غدا)، ثم المنتخب القطري بنقطتين في المركز الثالث، وأخيرا منتخب حوض البحر الأبيض المتوسط بدون نقاط.

وينص نظام البطولة على اللجوء لركلات الترجيح في حال نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بين المنتخبين، كما أن اللوائح تمنح الفائز بركلات الترجيح نقطتين بدلا من ثلاث.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات؛ ضمت المجموعة الأولى منتخبات: السعودية وكوستاريكا وفرنسا وفنزويلا، وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات: اليابان وبوليفيا وكوستاريكا وبنما، على أن يتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، في حين تخوض بقية المنتخبات مباريات تحديد المراكز من الخامس حتى الثاني عشر.

ويستعد "الأدعم" لخوض غمار منافسات النسخة السادسة من نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي ستقام بالدوحة مطلع العام المقبل، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

من ناحية أخرى تنطلق يوم "الخميس" المقبل منافسات النسخة الـ19 لبطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 عاما التي تستضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك بمشاركة 16 منتخبا على رأسها منتخب قطر.

ويستهل المنتخب القطري الذي يخوض حاليا معسكرا مغلقا في تايلاند مشواره في البطولة القارية بمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي يوم 16 يونيو الجاري على استاد باثوم تاني في بانكوك، على أن يواجه نظيره الإيراني يوم 19 من الشهر نفسه على استاد راجامانغالا ،ثم يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء منتخب أفغانستان يوم 22 يونيو على الملعب نفسه.

يشار إلى أن المنتخبات الأربعة التي تحتل الصدارة في نهائيات كأس آسيا تحت 17 عاماً 2023 سوف تتأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين 2023.


التعليقات

إضافة تعليق