الاتحاد الدولي لكرة السلة يجري زيارة تفقدية لمنشآت كأس العالم 2027

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-06-13 | منذ 1 سنة

الاتحاد الدولي لكرة السلة يجري زيارة تفقدية لمنشآت كأس العالم 2027

الدوحة، 13 يونيو 2023 - بدأ وفد الاتحاد الدولي لكرة السلة اليوم زيارة تفقدية للمنشآت الرياضية المقترحة لاستضافة منافسات كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في العام 2027. 

ويضم الوفد عددا من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة السلة برئاسة هاماني نيانغ، رئيس الاتحاد والسيد/ أندرياس زاغليس الأمين العام للاتحاد بالإضافة إلى عدد من خبرائه الفنيين الذين اطلعوا في اليوم الأول من الزيارة على أبرز استعدادات الدوحة واللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم لكرة السلة لاستضافة البطولة وذلك في إطار عملية التنسيق التي تسبق كل بطولة كبرى.

واستمع مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة السلة لعرض تقديمي، سلط الضوء على أبرز المرافق الرياضية التي ستستضيف مباريات البطولة وعلى الخطط التشغيلية للبطولة سواء تلك المتعلقة بوسائل المواصلات أو الإقامة أو البث التلفزيوني وغيرها من الخطط الأخرى. 

ويتضمن برنامج الزيارة جولة بصالة لوسيل وصالة الدحيل وصالة على بن حمد العطية بنادي السد وأكاديمية التفوق الرياضية أسباير وصالة الإتحاد القطري لكرة السلة.  

وبهذه المناسبة قال محمد سعد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة "تمضي الاستعدادات على قدم وساق في مدينة الدوحة لاستضافة نسخة استثنائية من كأس العالم لكرة السلة تُضاف إلى سجل الدوحة الحافل باستضافة كبرى بطولات العالم في مختلف الرياضات حيث يتطلع الاتحاد القطري لكرة السلة لاستضافة أبرز نجوم العالم في نسخة تتعهد من خلالها مدينة الدوحة بكتابة تاريخ جديد لكرة السلة."  

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد أعلن في شهر أبريل الماضي عن استضافة الدوحة لنسخة 2027 من بطولة كأس العالم للرجال، وذلك في بطولة كبرى أخرى تستضيفها دولة قطر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد نجاحها منقطع النظير في تنظيم كأس العالم لكرة القدم للرجال العام الماضي.

وعَدَّد الاتحاد الدولي لكرة السلة الأسباب التي دعته لترجيح كفة الملف القطري ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر، تلك المرافق الاستثنائية التي تمتلكها دولة قطر وحرصها الكبير على تطوير الرياضة بصفة عامة وكرة السلة بصفة خاصة، بالإضافة إلى الرصيد الهائل الذي تمتلكه دولة قطر في استضافة كبرى البطولات الرياضية.


التعليقات

إضافة تعليق