ميناء الدوحة القديم ونادي الدوحة للرياضات البحرية ينظمان النسخة الأولى من مسابقة الصيد بالكاياك

قنا
2023-06-14 | منذ 10 شهر

ميناء الدوحة القديم

الدوحة، 14 يونيو 2023 - ينظم ميناء الدوحة القديم بالتعاون مع نادي الدوحة للرياضات البحرية النسخة الأولى من مسابقة الصيد بالكاياك، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، من الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة السابعة مساء.

وستقام فعاليات هذه المسابقة في منطقة البندر بميناء الدوحة القديم أمام سوق السمك (الجبرة) كنقطة انطلاقة للمشاركين في المسابقة، على أن تكون حدود المسابقة ومنطقة الصيد في حوض الميناء أمام منطقة حي المينا (المباني الملونة)، والتي ستمثل فعالية حية أمام مرتادي المطاعم والمقاهي في الواجهة البحرية بالميناء.

وسيستخدم المشاركون قوارب الكاياك المتخصصة لمثل هذه الأنشطة البحرية، على أن تتم عملية الصيد باستخدام عدة خيارات تقليدية وأدوات الصيد المعتمدة من قبل لجنة التقييم المسؤولة عن هذه المسابقة، أبرزها: السنارة، طريقة الحداق التقليدية ، استخدام الخيط واللفاح ، ويكون الصيد باستخدام قارب كاياك بمقعد واحد لصياد واحد بمجاديف يدوية وبدالات بالأرجل، وستكون المشاركة في هذه المسابقة كمشاركة فردية.

وستعرض الأسماك على اللجنة المنظمة فور الوصول عند منطقة البندر للتفريغ، ليتم وزنها وأخذ القراءات والقياسات وتسجيلها، على أن يتم احتساب مجموع الصيد لليومين لتحديد الفائزين.

كما سيتم تخصيص جوائز عينية للمشاركين والفائزين من قبل ميناء الدوحة القديم ونادي الدوحة للرياضات البحرية، وذلك دعما وتشجيعا لهواة الصيد التقليدي مرتادي مثل هذه الأنشطة.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة دعما لاستراتيجية ميناء الدوحة القديم لتفعيل السياحة البحرية والاهتمام ودعم مرتادي الرياضات البحرية التي تشكل جزءا رئيسيا من الأنشطة المتاحة في الدولة، خلال فترة الصيف وربطها بالثقافة القطرية المتأصلة بالساحل والبحر.


التعليقات

إضافة تعليق