الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-06-19 | منذ 3 شهر

الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام

الدوحة، 19 يونيو 2023 - أعلن الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية عن توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام بهدف تبادل الخبرات وتنسيق الجهود المشتركة  لتطوير قاعدة الممارسين للرياضات الإلكترونية وصقل مواهبهم وتحويل قطر إلى محور هام للألعاب الإلكترونية في المنطقة والعالم.

وقام بتوقيع إتفاقية التعاون كل من الشيخ عبدالله بن فالح آل ثاني، رئيس الإتحاد القطري للرياضات الإلكترونية والسيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام بحضور عدد من مسؤولي المؤسستين.

وتتضمن الاتفاقية تبادل الخبرات وتنظيم ورش عمل توعوية مشتركة بين المؤسستين لتشجيع الشباب للانخراط في هذه  النوعية من الرياضات الهامة وتعزيز قطاع الرياضة الإلكترونية بالدولة .

وقد أعرب الشيخ عبدالله بن فالح آل ثاني عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية  وقال " تأتي هذه الاتفاقية في إطار إستراتيجية الاتحاد منذ مرحلة التأسيس للتعاون مع المؤسسات والشركات الحكومية بهدف تطوير الرياضات الذهنية بين الشباب وتشكيل منتخبات وطنية تمثل الدولة في المحافل الدولية".

وأضاف الشيخ عبدالله بن فالح آل ثاني أن هذه الاتفاقية هي بداية لسلسلة من الاتفاقيات القادمة في المستقبل التي نأمل أن ترفع مستوي وعي المجتمع القطري بأهمية الرياضات الذهنية .

واشادت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام بهذه الاتفاقية، التي تأتي في إطار سعي المؤسسة إلى توسيع التعاون بينها ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالدولة للانتقال بالرياضات الذهنية إلى آفاق جديدة.

وأكدت السيدة الرميحي أن المؤسسة ظلت على مدار عشر سنوات تتواصل مع هواة ورياضيي الألعاب الإلكترونية والذهنية وأقامت فعاليات وبطولات عديدة وهذا يجعلنا نتعاون مع الإتحاد لرفع مستوى قاعدة المشاركين في هذه الرياضة ودعم المنتخبات الوطنية.


التعليقات

إضافة تعليق