الغدير ملك الشقب ريسنغ يتوج بلقب داربي قطر للخيل العربية الأصيلة بفرنسا

قنا
2023-06-19 | منذ 8 شهر

الغدير ملك الشقب ريسنغ

شانتيه /فرنسا، 19 يونيو 2023- أحرز المهر الغدير (المرتجز × غراء) ملك الشقب ريسنغ، لقب داربي قطر من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات الذي أقيم اليوم لمسافة 2000 متر على مضمار شانتيه العريق شمالي فرنسا.

وجاء تتويج الغدير بقيادة الخيال كريستوف سوميون وتحت إشراف المدرب فرانسوا رو، بعدما قدم أداء قويا أهله لاحتلال المركز الأول متفوقا على المهرة الدوحة (المرتجز × توباز دو كروات) ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وبإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال أوليفييه بلييه صاحبة المركز الثاني، فيما جاء المهر الرفاع ملك محمد فهد عبدالله حمد العطية (المرتجز × سليمة) وبإشراف المدرب الفائز وبقيادة الخيال أوشين ميرفي، في المركز الثالث.

وهذا الفوز هو الخامس للمهرالغديرعلى التوالي على مستوى أشواط الفئات بشكل عام، والثالث على مستوى الفئة الأولى، وذلك في مشاركته السادسة فقط، ليؤكد بذلك أنه الأفضل في جيله من الخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات.

وسبق للمهرالغدير تحقيق فوزين من الفئة الأولى كان أحدهما على مضمار دوفيل والآخر على مضمار سان كلو بفرنسا أيضا، بينما كانت هذه مشاركته الأولى على مضمار شانتيه، وجاءت بعد مشاركته السابقة التي شهدت أولى مشاركاته هذا الموسم وحقق فيها فوزا مريحا أيضا على مضمار بوردو بفرنسا الشهر الماضي.


التعليقات

إضافة تعليق