منتخبنا الوطني يغادر إلى أمريكا للمشاركة في الكأس الذهبية

متابعات
2023-06-20 | منذ 12 شهر

تدريبات العنابي

فيينا، 20 يونيو 2023 - غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض غمار الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 16 يوليو المقبل.

ومن المنتظر وصول البعثة إلى مدينة هيوستون الأمريكية في ساعة متأخرة الليلة، قادمة من العاصمة النمساوية فيينا بعد معسكر تحضيري أقيم هناك، على أن يباشر المنتخب غدا الأربعاء التدريبات التحضيرية لضربة بداية البطولة بالمواجهة الأولى أمام منتخب هايتي يوم الأحد المقبل على استاد NRG في هيوستون ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم هندوراس والمكسيك.

وكان العنابي قد أنهى يوم أمس الإثنين المرحلة الأخيرة من إعداده بالمعسكر النمساوي الذي بدأ منذ الأول من شهر يونيو الجاري، وتخللته ثلاثة اختبارات ودية دولية، حيث واجه أولا منتخب كرواتيا للمحليين وخسر بهدف دون رد، قبل أن يفوز على منتخب جامايكا بهدفين لهدف، فيما لم تكتمل المواجهة الثالثة أمام منتخب نيوزلندا بانسحاب هذا الأخير عقب الشوط الأول الذي انتهى بتقدمه بهدف دون رد .وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري، عقب المعسكر مباشرة، القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة، مستبعدا كلا من الحارس جاسم الهيل والمدافع محمد النعيمي، إلى جانب المهاجم أحمد علاء الذي غادر المعسكر في اليوم الأخير عقب الإصابة التي لحقت به والزمته الخضوع للعلاج لمدة ثلاثة أسابيع عقب تقرير من الجهاز الطبي المشرف على المنتخب.

وضمت القائمة النهاية المعلنة 23 لاعبا وفق تعليمات اللجنة المنظمة للكأس الذهبية، هم : صلاح زكريا، ومشعل برشم، ويوسف حسن لحراسة المرمى.. وفي خط الدفاع: أحمد سهيل، وبسام الراوي، وجاسم جابر، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ومصعب خضر، وهمام الأمين، ويوسف أيمن.. وفي خط الوسط: أحمد فتحي، وعاصم مدابو، وعبدالله معرفي، وعلي أسد، ومحمد وعد، ومصطفى مشعل، ومهدي سالم.. وفي خط الهجوم: المعز علي، وتميم منصور، وخالد منير، ومحمد مونتاري، ويوسف عبدالرزاق.

وحسب الجدولة المعلنة من قبل اللجنة المنظمة للكأس الذهبية، فإن منتخبنا الوطني سينتقل عقب مواجهة هايتي الافتتاحية المقررة الأحد في هيوستون، إلى مدينة غلينديل بولاية كاليفورنيا لمواجهة المنتخب هندوراس يوم 29 من الشهر الجاري على استاد "State Farm" في الجولة الثانية، قبل أن يختتم الدور الأول بمواجهة من العيار الثقيل مع المنتخب المكسيكي يوم 2 يوليو على استاد "Levi's Stadium" في مدينة سانتا كلارا بولاية كالفورنيا أيضا.

وسجل منتخبنا الوطني حضورا لافتا في ظهوره الأول في النسخة السابقة من الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021، حيث بلغ الدور نصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى، متجاوزا منتخب السلفادور في ربع النهائي، قبل أن يخسر بهدف دون رد أمام المنتخب الأمريكي صاحب الأرض، والذي توج بطلا بعد ذلك.

 


التعليقات

إضافة تعليق