حمد الأحبابي يفوز بفضية التزلج على العجلات بدورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-06-20 | منذ 11 شهر

حمد الأحبابي يفوز بفضية التزلج على العجلات

برلين، 20 يونيو 2023 - أحرز اللاعب القطري حمد الأحبابي اليوم الميدالية الفضية لمسابقة التزلج على العجلات 30 مترا مستقيما، بدورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي، المقامة حاليا في العاصمة الألمانية برلين وتستمر حتى 25 يونيو الجاري، بمشاركة سبعة آلاف لاعب ولاعبة من 170 دولة يتنافسون في 26 رياضة أولمبية.

وتمكن الأحبابي من الفوز بالفضية مسجلا توقيتا زمنيا قدره 00.17.02 ثانية.. ليحقق الميدالية الأولى لقطر في البطولة.

كما فاز لاعب ألعاب القوى القطري محمد المحمود بالمركز الخامس في مسابقة 200 متر عدوا.

ويتطلع لاعبو قطر لتحقيق المزيد من الميداليات في الدورة، حيث يشارك مبارك الأحبابي واللاعبة شعاع العبدالله غدا في نهائي مسابقة 100 متر للتزلج على العجلات.. أما في مسابقة ألعاب القوى، فيخوض اللاعب جاسم فخرو غدا منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة 100 متر عدوا، ومنافسات الدور نصف النهائي لمسابقة الوثب الطويل.

ويمثل المنتخب القطري في الأولمبياد الخاص الدولي، 5 لاعبين ولاعبة واحدة، يتنافسون في رياضات التزلج على العجلات وألعاب القوى ورفع الأثقال.. حيث يشارك كل من: اللاعب مبارك الأحبابي واللاعبة شعاع العبدالله في مسابقتي 100 متر و300 متر للتزلج على العجلات، ويشارك حمد الأحبابي في مسابقتي 30 متر تزلج مستقيم و30 متر تزلج متعرج، فيما يتنافس لاعب ألعاب القوى جاسم فخرو في مسابقتي 100 متر عدوا والوثب الطويل، أما لاعب ألعاب القوى الآخر محمد المحمود فيشارك في مسابقتي دفع الكرة الحديدية و200 متر عدوا.. في حين يشارك اللاعب حمد جابر في رفع الأثقال.

ويترأس الوفد القطري السيد عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويضم لاعبي المنتخب الستة، بالإضافة إلى المدربين علي هديب وحصة الدرويش (مدربي التزلج)، وساسية أحمد (مدربة ألعاب القوى)، ومحمد الرزقي (مدرب رفع الأثقال).

وأعرب رئيس الوفد، عن سعادته بحصد الأولمبياد القطري الخاص لأول ميدالية في البطولة عن طريق اللاعب حمد الأحبابي في مسابقة التزلج على العجلات 30 مترا مستقيما.

وقال المطوع : "تمكن لاعبنا حمد الأحبابي اليوم من حصد فضية مسابقة التزلج على العجلات بعد منافسة قوية مع أبطال العالم ونسعى لحصد المزيد من الميداليات في باقي المسابقات وذلك بعد الإعداد الجيد للاعبينا سواء من خلال المعسكر التدريبي بالدوحة أو من خلال التدريبات الأخيرة بألمانيا قبل انطلاق البطولة".

وأهدى رئيس الوفد الفوز بهذه الميدالية إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لدعمه المتواصل واللامحدود لرياضة ذوي الإعاقة، كما أهدى الفوز أيضا إلى القائمين على هذه الرياضة في دولة قطر.

وأوضح عبدالقادر المطوع أن المشاركة في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي تختلف عن باقي البطولات على كافة النواحي، حيث يتسنى للاعبين الاحتكاك مع أبطال عالميين وأولمبيين واكتساب الخبرات، كما تعتبر فرصة رائعة تعود بالنفع على اللاعبين رياضيا واجتماعيا ونفسيا.. مبينا أن المنتخب القطري دأب على المشاركة في الأولمبياد الخاص بشكل مستمر منذ سنة 1995.. وكانت آخر مشاركة له بالإمارات عام 2019 حيث توج بـ13 ميدالية ملونة، بواقع 4 ذهبيات، و4 فضيات، و5 برونزيات.

وفي ختام حديثه أعرب رئيس الوفد عن أمله أن يواصل لاعبو قطر تألقهم في الأولمبياد الخاص العالمي وحصد المزيد من التتويجات في باقي المسابقات بالدورة.


التعليقات

إضافة تعليق