الاتحاد الدولي للسباحة يعلن موعد إقامة بطولة الماسترز للألعاب المائية " الدوحة 2024 "

قنا
2023-06-20 | منذ 11 شهر

الاتحاد الدولي للسباحة يعلن موعد إقامة بطولة الماسترز للألعاب المائية " الدوحة 2024 "

الدوحة، 20 يونيو 2023 - أعلن الاتحاد الدولي للسباحة عن الجدول الزمني لبطولة الماسترز للألعاب المائية "الدوحة 2024"، التي ستقام بالدوحة خلال الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس 2024، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي من جميع أنحاء العالم.

وقال السيد حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة إن الجهود تنصب في تسخير بطولة الماسترز للألعاب المائية لتوفير الفرصة للجميع، ومن كافة الأعمار للمشاركة والتنافس في الرياضات المائية والاستفادة منها، معربا عن تشوقه لبدء منافسات البطولة في الدوحة.

بدوره، قال السيد خليل الجابر المدير العام للجنة المنظمة إن دولة قطر، باتت واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، بما في ذلك الرياضات المائية، ونحن على ثقة بأن هذه النسخة من بطولة الماسترز ستتجاوز التوقعات.

وأضاف الجابر :" نتطلع إلى الترحيب بالمشاركين من جميع أنحاء العالم في ضيافتنا، حيث نعد بتجربة غير مسبوقة من حيث التنظيم وكرم الضيافة القطري".

وتسبق بطولة الماسترز بطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024'، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 2 إلى 18 فبراير 2024، بمشاركة أكثر من 2600 مشارك من نخبة الرياضيين.

وحسب اللجنة المنظمة سيتم الإعلان عن جدول المسابقة، وافتتاح منصة تسجيل الرياضيين لبطولة الماسترز للألعاب المائية "الدوحة 2024" خلال الأشهر المقبلة.

وتتضمن البطولة مختلف الرياضات المائية، وتشمل السباحة، وكرة الماء والغطس، والسباحة الاستعراضية، والسباحة في المياه المفتوحة.

وحظيت قطر كبلد مضيف عالمي بسمعة كبيرة في استقطاب الأحداث الرياضية المائية الكبرى، بتنظيمها الناجح للعديد من الأحداث العالمية للألعاب المائية، بما في ذلك بطولة العالم للسباحة (25 م) في عام 2014، بالإضافة لبطولات كأس العالم للسباحة والسباحة في المياه المفتوحة والسباحة الفنية.

كما تمتلك الدوحة سجلا حافلا يثبت خبراتها وقدرتها على تقديم منافسات متميزة، وتوفير مرافق عالمية المستوى للرياضيين والجماهير على حد سواء.


التعليقات

إضافة تعليق