اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الأولمبي العالمي 2023

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-06-24 | منذ 8 شهر

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الأولمبي العالمي 2023

الدوحة، 24 يونيو 2023 - أقامت اللجنة الأولمبية القطريةاحتفالا باليوم الأولمبي العالمي 2023 الذي يصادف الثالث والعشرين من شهر يونيو من كل عام، الموافق لتاريخ تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية عام 1894.

وبهذه المناسبة، نظمت اللجنة الأولمبية القطرية فعالية رياضية ومجتمعية في مول قطر التجاري، اشتملت على العديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية والترفيهية، بالإضافة إلى حلقة نقاشية تحدث خلالها عدد من لاعبي ونجوم المنتخبات الوطنية القطرية عن أهمية الرياضية، وأثرها الإيجابي في حياة الشعوب.

وقد حظيت فعالية اليوم الأولمبي العالمي بإقبال واسع من فئات المجتمع المختلفة بصفة عامة، ومن الأطفال بصفة خاصة، حيث شاركوا في عديد المسابقات الترفيهية، وتعرفوا على قيم الحركة الأولمبية وتاريخها.

وتهدف اللجنة الأولمبية القطرية، من خلال تنظيمها لهذه الفعالية، إلى تشجيع الأجيال الشباب على تبني أنماط صحية في الحياة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية القيم الأولمبية، وأهمية المشاركة في الأنشطة الرياضية تماشيا مع شعار هذه النسخة من اليوم الأولمبي العالمي #Lets Move .

كما شهدت الفعالية حلقة نقاشية شارك بها ثلاثة من لاعبي المنتخبات القطرية، يتقدمهم الرباع فارس إبراهيم الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الأخيرة طوكيو 2020، والسباحة ندى محمد وفا التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية في مناسبتين، والعداءة بشاير المنوري المتخصصة في ألعاب القوى، حيث ألقوا فيها الضوء على مسيرتهم الرياضية والأولمبية، مشددين في الوقت ذاته على أهمية القيم والمبادئ الأولمبية في حياتهم. كما شكلت تلك الحلقة النقاشية فرصة للجماهير للتعرف على مدى الالتزام والمثابرة التي تحلى بها الرياضيون للوصول إلى المستوى الأولمبي.

وأعرب الرباع الأولمبي فارس إبراهيم عن سعادته بالمشاركة في احتفالات اللجنة الأولمبية القطرية، مؤكدا ما يمثله اليوم الأولمبي العالمي من احتفالية بالرياضة وبقدرتها على إلهام الشعوب بمختلف ثقافاتهم لتحقيق النجاح في الحياة، قائلا "إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أشارك في هذه الفعالية، وأن أتحدث مع اللاعبين الشباب عن أهمية القيم الأولمبية"، ومتمنيا أن تشجع قصص مثابرتهم كرياضيين اللاعبين على مواصلة مسيراتهم الرياضية والتعرف على الأثر الإيجابي الذي تشكله الرياضة في حياتهم.

وعلى هامش الحلقة النقاشية، شهدت فعالية اليوم الأولمبي عددا من المسابقات الترفيهية التي أضفت بعدا اجتماعيا، وطابعا احتفاليا بقيم الرياضة من خلال حرص اللجنة الأولمبية القطرية الدائم على تنظيم الفعاليات التي تشجيع فئات المجتمع المختلفة على المشاركة في الأنشطة الرياضية، ورفع الوعي بأهمية الرياضة في دولة قطر والعالم على حد سواء.


التعليقات

إضافة تعليق