الجمعية العمومية للاتحاد العربي للشطرنج تختار محمد المضاحكة لعضوية اللجنة المؤقتة

قنا
2023-06-25 | منذ 1 سنة

السيد محمد المضاحكة

الرياض، 25 يونيو 2023 - اختارت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد العربي للشطرنج القطري محمد المضاحكة لعضوية اللجنة المؤقتة التي ستدير شؤون الاتحاد في الفترة المقبلة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بحضور 18 اتحادا عربيا، حيث أسفر عن سحب الثقة من المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشطرنج.

وأكد السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، أن اللجنة المؤقتة التي تم تكليفها ضمته بجانب كل من عادل العميري "الكويت"، ورامي الطاسان "السعودية"، وهشام الجندي "مصر"، وتريم مطر"الامارات".

وأضاف المضاحكة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، الجمعية العمومية غير العادية قررت بالإجماع على استمرار تكليف اللجنة المؤقتة وتفويضها بكامل الصلاحيات لإدارة شؤون الاتحاد العربي للشطرنج لحين انعقاد الجمعية العمومية العادية وإجراء الانتخابات.

وأشار المضاحكة إلى أن الجمعية العمومية شددت على تأكيد المرجعية لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية وفقا للائحة النظام الأساسي وعلى عدم شرعية مرجعية محكمة التحكيم الرياضي الدولي (الكاس) للاتحاد العربي للشطرنج، وتطبق جميع القرارات من تاريخ إقرارها واتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ تلك القرارات.

وختم المضاحكة تصريحاته: "ستعمل اللجنة المؤقتة على تحديد الروزنامة المستقبلية لأجندة الاتحاد العربي للشطرنج والعمل على تكثيف اجتماعاتها بهدف وضع جدول زمني واضح للمسابقات خلال الفترة التي تسبق مرحلة انتخاب مجلس إدارة جديد".

يشار إلى أن اتحاد الاتحادات الرياضية العربية كان قد أصدر قرارا وفقا للائحة الموحدة للاتحادات ولائحة الاتحاد العربي للشطرنج بتجميد المكتب التنفيذي السابق.


التعليقات

إضافة تعليق