قطر تشارك باجتماع رؤساء وفود دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي ببرلين

قنا
2023-06-25 | منذ 10 شهر

اجتماع رؤساء وفود دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي

برلين، 25 يونيو 2023 - شاركت دولة قطر اليوم في اجتماع رؤساء وفود دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي، والتي اختتمت بالعاصمة الألمانية برلين بمشاركة سبعة آلاف لاعب ولاعبة من 170 دولة.

ومثل دولة قطر في الاجتماع السيد عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة رئيس وفد الأولمبياد الخاص .

كما حضر الاجتماع السيد أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي عبر عن سعادته الغامرة بحصيلة الميداليات في دورة الالعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي ،مشيدا بالمستويات الفنية الرائعة التي أظهرتها البطولة بجانب الحديث حول العديد من القضايا الهامة، وقد أعلن عن قيامه قريبا بزيارة عدد من دول المنطقة واللقاء بوزراء الرياضة بها .

يذكر أن الوفد القطري تمكن من الحصول على 3 ميداليات ملونة فضيتان وبرونزية خلال مشاركته في البطولة، حيث نال اللاعب مبارك الاحبابي فضية مسابقة 300 متر تزلج على العجلات، فيما أحرزت اللاعبة شعاع العبدالله الميدالية البرونزية لذات المسابقة، وأحرز حمد الأحبابي الميدالية الفضية لمسابقة التزلج على العجلات 30 مترا مستقيما، كما فاز لاعب ألعاب القوى محمد المحمود بالمركز الخامس في مسابقة 200 متر عدوا.

ومثل المنتخب القطري في الأولمبياد الخاص الدولي ببرلين، 5 لاعبين ولاعبة واحدة، تنافسوا في رياضات التزلج على العجلات وألعاب القوى ورفع الأثقال.. حيث شارك كل من: اللاعب مبارك الأحبابي واللاعبة شعاع العبدالله في مسابقتي 100 متر و300 متر للتزلج على العجلات، وشارك حمد الأحبابي في مسابقتي 30 متر تزلج مستقيم و30 متر تزلج متعرج، فيما تنافس لاعب ألعاب القوى جاسم فخرو في مسابقتي 100 متر عدوا والوثب الطويل، أما لاعب ألعاب القوى الآخر محمد المحمود فشارك في مسابقتي دفع الكرة الحديدية و200 متر عدوا.. في حين شارك اللاعب حمد جابر في رفع الأثقال.


التعليقات

إضافة تعليق