بعثة الأدعم تتوجه إلى مدينة "غلينديل بفينيكس" استعدادا لمواجهة هندوراس ضمن منافسات الكأس الذهبية 2023

قنا
2023-06-27 | منذ 1 سنة

المنتخب القطري الأول لكرة القدم

هيوستن/الولايات المتحدة)، 27 يونيو 2023 - توجهت بعثة المنتخب القطري الأول لكرة القدم، إلى مدينة غلينديل بفينيكس عاصمة ولاية "أريزونا" بالولايات المتحدة، استعدادا لمواجهة منتخب هندوراس المرتقبة على استاد "State Farm"، وذلك يوم 29 يونيو الجاري، لحساب مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 16 يوليو المقبل.

وكان المنتخب القطري قد خسر مواجهته الافتتاحية أمام هايتي بهدف لهدفين، حيث تقدم المنتخب أولا بواسطة يوسف عبدالرزاق في الدقيقة 20، وعادل منتخب هايتي النتيجة في الدقيقة 45+1 عبر دوكينس نازون من ضربة جزاء، فيما أضاف فرانتزدي بيروت الهدف الثاني بالدقيقة 90+6.

ويتصدر المنتخب المكسيكي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزه على هندوراس في الجولة الأولى برباعية نظيفة، فيما يحتل منتخب هايتي المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منتخب المكسيك، بينما يحتل المنتخب القطري المركز الثالث، ومنتخب هندوراس المركز الرابع بدون نقاط.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش على غلق ملف مباراة هايتي، حيث خاض المنتخب حصة تدريبية استشفائية عقب المباراة بمقر فندق الإقامة في مدينة هيوستن، وذلك تجنبا لإرهاق اللاعبين، قبل خوضه مرانا آخرا على ملعب جامعة هيوستن بولاية تكساس قبل السفر إلى أريزونا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب تدريباته بعد الوصول لأريزونا تحضيرا للمواجهة أمام هندوراس.

وبحسب الجدولة المعلنة من اللجنة المنظمة للبطولة سينتقل المنتخب القطري عقب مباراة هندوراس المقبلة إلى مدينة سانتا كلارا بولاية كالفورنيا لمواجهة المنتخب المكسيكي في ختام دور المجموعات على استاد "Levi's Stadium" يوم 2 يوليو المقبل.

جدير بالذكر أن المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة، وزعت على أربع مجموعات، ضمت الأولى منتخب الولايات المتحدة وجامايكا ونيكاراغوا، إلى جانب منتخب "سانت كيتس أند نيفيس"، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوستاريكا وبنما والسلفادور إلى جانب منتخب مارتينيك، بينما جاءت في المجموعة الرابعة منتخبات كندا وغواتيمالا وكوبا إلى جانب منتخب جواديلوب.

ووفقا لنظام البطولة يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي 8 و9 يوليو المقبل، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 يوليو، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 الشهر نفسه.

يشار إلى أن المنتخب القطري الذي يسجل ظهوره الثاني في هذه البطولة يشارك كضيف شرف بدعوة خاصة من قبل اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.


التعليقات

إضافة تعليق