منتخبنا الوطني يتأهل إلى نهائيات منغوليا لثلاثيات كرة السلة تحت 23 سنة

متابعات
2023-06-27 | منذ 10 شهر

 

منتخبنا الوطني يتأهل إلى نهائيات منغوليا لثلاثيات كرة السلة تحت 23 سنة

الدوحة، 27 يونيو 2023 -تأهل المنتخب القطري إلى نهائيات منغوليا لثلاثيات كرة السلة تحت 23 سنة، وذلك بعد أن توج بطلا لبطولة دوري المنتخبات الدولية لثلاثيات كرة السلة (3 3) تحت 23 سنة للرجال والسيدات (غرب آسيا)، والتي اختتمت منافساتها بصالة الاتحاد بالغرافة، وسط مشاركة 4 منتخبات، وهي: قطر والسعودية، والأردن، وتركمانستان.
 
وسيخوض المنتخب القطري تحت 23 سنة نهائيات منغوليا لتحديد المتأهلين لمنافسات بطولة العالم لكرة السلة (3 3) تحت 23 سنة، التي ستقام في بولندا خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى الأول من أكتوبر المقبل.
 
وتمكن المنتخب القطري للرجال، المكون من محمد أبشير ومبارك جاما وأحمد سعيد وعمر سعد، من تحقيق لقب الجولة السادسة والأخيرة من منافسات البطولة، بعد فوزه على منتخب الأردن بنتيجة (17 - 13)، ومنتخب السعودية بنتيجة (21 - 13)، ومنتخب تركمانستان بنتيجة (21 - 15)، وبذلك نجح منتخب قطر في تحقيق لقب 3 جولات من أصل 6 أقيمت منافساتها في الدوحة، حيث حصد لقب الجولات الأولى والرابعة والسادسة، وحل وصيفا للجولتين الثانية والثالثة.
 
وفي منافسات السيدات، تأهل منتخب الأردن إلى نهائيات منغوليا، بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في 5 جولات من أصل 6، فيما اكتسب منتخب قطر للسيدات خبرة المشاركة في البطولات بعد المشاركة في دوري المنتخبات الدولية (3 3) تحت 23 سنة.
 
وتضم قائمة منتخب قطر للسيدات: سارة زايد، ودانا السيد، ومنى عبدالمنعم، ولميس جمال.
 
وأعرب محمد سعد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، عن سعادته بنجاح المنتخب القطري وبلوغه نهائيات منغوليا لثلاثيات كرة السلة تحت 23 سنة، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي ستقام في بولندا أواخر شهر سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن المنتخب يضم بين صفوفه لاعبين واعدين سيكون لهم شأن كبير لمستقبل ثلاثيات كرة السلة.
 
وأشاد المغيصيب بالمستوى الفني لجميع المنتخبات الوطنية، مبينا أن هناك اهتماما كبيرا من الاتحاد بكل الفئات السنية.
من جانبه، تقدم سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد، بالتهنئة إلى أسرة كرة السلة على هذا الإنجاز الذي حققه المنتخب القطري واقترابه من التأهل لبطولة العالم للعبة (3 3) تحت 23 سنة، بعد بلوغه نهائيات منغوليا لثلاثيات كرة السلة تحت 23 سنة.
 
وقال الكواري: إن هذا الإنجاز يؤكد على قوة كرة السلة القطرية وتفوقها في منافسات (3 3)، واستحقاقها التربع على مستوى منتخبات غرب آسيا، حيث شهدت البطولة مشاركة منتخبات السعودية، والأردن، وتركمانستان.

التعليقات

إضافة تعليق