بمشاركة 115 رياضيا.. الأدعم يتأهب للمشاركة بدورة الالعاب العربية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-07-02 | منذ 1 سنة

دولة قطر تشارك بـ 104 لاعبين ولاعبات في دورة الألعاب العربية

الدوحة، 2 يوليو 2023 - تتأهب بعثة الأدعم للمشاركة بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي ستقام بالعاصمة الجزائرية الجزائر خلال الفترة من 5 وحتى 15 يوليو القادم، ويطمح أبطال الأدعم لمشاركة قوية في هذا العرس الرياضي العربي عبر حصد أكبر قدر من الميداليات الملونة. وسيمثل بعثة الأدعم في هذا التجمع العربي 115 رياضيا من الجنسين في 16 لعبة يمثلون 12 اتحادا محليا وهم" كرة اليد، كرة الطائرة، كرة السلة، السباحة، الدراجات والترايثلون ( دراجات فقط)،ألعاب القوى، الجمباز، الشطرنج ،المبارزة، الشراع والتجديف ( الشراع)، الملاكمة والمصارعة ( ملاكمة فقط)، ذوي الاحتياجات الخاصة (ألعاب القوى لذوي الهمم - كرة الهدف)، التايكواندو والجودو والكاراتيه ( كاراتيه - جودو )،كرة الطاولة، التنس والاسكواش والريشة الطائرة ( الريشة الطائرة فقط).

وتأتي ألعاب القوى في صدارة الألعاب المهيأة لتحقيق أكبر عدد من الميداليات تليها كرة اليد ثم الطائرة ثم الشطرنج وكرة الطاولة والسباحة والشراع والتايكواندو والتنس.

كما صرح  محمد الدوسري رئيس بعثة منتخبنا الوطني لذوي الإحتياجات الخاصة، عضو مجلس الادارة الإتحاد القطري لذات الرياضة: أشكر الجزائر على حفاوة الإستقبال والتنظيم الجيد، ومشاركتنا في هذا التجمع العربي هو من أجل انجاح هذا العرس الرياضي العربي  ، ونحن هنا من أجل المنافسة ،صحيح ان المهمة تتطلب جهد وتركيز خاصة مع تواجد عدد كبير من اللاعبين البارزين في مختلف الرياضات، وبدورنا سنسعى ان نحقق نتائج جيدة تشرف الرياضة القطرية بشكل عام والقطرية بشكل خاص.

واضاف: طموحاتنا كبيرة في هذه الدورة، خاصة ان بطلنا الاولمبي عبدالرحمن عبدالقادر سيشارك في منافسة دفع الجلة ونامل أن يحقق ميدالية ويكون له نصيب في منصة التتويج، وكذلك منتخب كرة الهدف بطل غرب آسيا ان شاء الله سيكون منافس على المراكز الثلاثة الاولى.

وتقدم محمد الدوسري بالشكر الجزيل لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه للإتحاد ذوي الإحتياجات الخاصة مؤكدا ان هذا الإهتمام والدعم سيكون له اثر ايجابي في تحقيق نتائج جيدة.

وأكد خليفة تيسير نائب أمين السر لاتحاد كرة اليد ورئيس بعثة كرة اليد خلال دورة الألعاب العربية بالجزائر ان منتخبنا الوطني سيخوض تحدي جديد خلال هذه الدورة، وقال في تصريح لموفد لجنة الإعلام: سنخوض هذه الدورة بفريق الرديف لاسيما ان في نفس الوقت منتخب الشاطئية سيشارك ببطولة الألعاب العالمية وجزء من الفريق يتواجد في فريق الرديف والآخر في الفريق الأول، وبالتالي نحن حاليا نحاول تشكيل فريق جديد للمشاركة بدورة الألعاب العربية.

وأضاف: الفريق بدأ فترة التحضيرات منذ حاولي 20 يونيو تحت قيادة المدرب بوشعيب كافي وكلنا امل ان يكون لنا حضور قوي وننافس على لقب الدورة، لاسيما ان المنتخبات المشاركة تلعب جميعها في مجموعة واحدة والأربع الأوائل يتأهلون للدور نصف النهائي.

وأوضح ان مشاركة العنابي هي مغامرة وتحدي جديد وثقتنا كبيرة في الفريق للظهور بصورة جدية تعكس ما وصلت اليه كرة اليد القطرية في الآونة الأخيرة من تطور وانجازات وتمثيلها أحسن تمثيل.

وحقق أبطال الأدعم في الدورة السابقة بالجزائر 25 ميدالية منها 3 ذهبيات ومثلها من الفضة و19 برونزية، وحلت في المركز الثاني عشر على الجدول النهائي للميداليات.

وبدأت الرياضة القطرية المشاركة في دورة الألعاب العربية عام 1985 في النسخة السادسة في المغرب ولم تغب بعدها عن أي نسخة، وتعد النسخة الأخيرة الـ12 التي استضفتها العاصمة القطرية الدوحة هي الأفضل من حيث الترتيب العام وعدد الميداليات بعد ان حققت المركز الرابع بمجموع 110 ميداليات منها 32 ذهبية.


التعليقات

إضافة تعليق