الأدعم لكرة القدم يختتم تحضيراته للمواجهة الحاسمة أمام المكسيك ضمن منافسات الكأس الذهبية 2023

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-07-02 | منذ 12 شهر

المنتخب القطري الأول لكرة القدم

كاليفورنيا، 2 يوليو 2023-  اختتم المنتخب القطري الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة منتخب المكسيك، التي ستقام فجر غد "الاثنين" على استاد "Levi's Stadium" بمدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، "الساعة الرابعة بتوقيت الدوحة"؛ وذلك ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا حتى 16 يوليو الجاري.

وضمن المجموعة نفسها يلتقي في ذات التوقيت منتخب هندوراس أمام نظيره منتخب هايتي، على استاد "بانك أوف أمريكا" بمدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية.

وقاد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب القطري، الحصة التدريبية يوم أمس التي جرت على ملعب نادي سان خوسيه إيرثكويكس بولاية كاليفورنيا، حيث حرص على تقديم بعض الملاحظات للاعبين حول الأداء الذي قدموه في مواجهة هندوراس، وشدد على ضرورة معالجة بعض الأخطاء واللعب بتركيز كبير على مدار دقائق المباراة.

وشهدت الحصة التدريبية حضور سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد محمد خليفة السويدي نائب رئيس الاتحاد، والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد، بجانب تيم كاهيل رئيس الشؤون الرياضية في أكاديمية أسباير.

وشارك جميع اللاعبين في التدريبات باستثناء المهاجم المعز علي الذي بات خارج حسابات المنتخب في لقاء المكسيك أيضا بعدما غاب امام هندوراس وهايتي وذلك بسبب الإصابة.

وسعى الجهاز الفني للمنتخب لتطبيق بعض الجوانب الخططية والتكتيكية وأسلوب اللعب الذي سيخوض به الفريق المواجهة ضد المنتخب المكسيكي.

وغلب الحماس على كافة عناصر الفريق في ظل الرغبة الواضحة لدى الجميع من أجل ختام مرحلة المجموعات بأفضل صورة.

وشدد كيروش على توجيه بعض التعليمات المهمة للمدافعين للتصدي لقوة الهجوم المكسيكي والمراقبة اللصيقة لمفاتيح لعبه، وكذلك طالب بضرورة التركيز واللعب حتى صافرة النهاية لعدم تكرار سيناريو مباراتي هايتي وهندوراس.

ويأمل الجهاز الفني أن ينجح المنتخب بالظفر بالعلامة الكاملة خلال اللقاء المقبل وذلك بهدف الانتقال إلى الدور المقبل والذي سيبقى مرهونا بنتيجة مباراة هندوراس أمام هايتي، حيث يحتاج زملاء الحارس مشعل برشم للفوز على المكسيك مقابل وقوع التعادل في مباراة هندوراس وهايتي، أو فوز هندوراس على هايتي بأقل من ثلاثة أهداف، في حين فوز هايتي بأي نتيجة فسيقضي على آمال المنتخب القطري بالتأهل وسيمكن هايتي من مرافقة المكسيك لربع النهائي.

وكان المنتخب القطري قد خسر مواجهته الافتتاحية أمام منتخب هايتي بهدف لهدفين، ثم تعادل في الثانية أمام هندوراس بهدف لكل منهما.

ويتصدر المنتخب المكسيكي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد فوزه على هندوراس في الجولة الأولى برباعية نظيفة وعلى هايتي في الجولة الثانية بثلاثية لهدف، فيما يحتل منتخب هايتي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يحتل المنتخب القطري المركز الثالث بنقطة واحدة، بفارق الأهداف عن منتخب هندوراس صاحب المركز الرابع الذي يملك الرصيد نفسه.

جدير بالذكر أن المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة وزعت على أربع مجموعات؛ ضمت الأولى منتخب الولايات المتحدة وجامايكا ونيكاراغوا، إلى جانب منتخب "سانت كيتس أند نيفيس"، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوستاريكا وبنما والسلفادور إلى جانب منتخب مارتينيك، بينما جاءت في المجموعة الرابعة منتخبات كندا وغواتيمالا وكوبا إلى جانب منتخب جواديلوب.

ووفقا لنظام البطولة يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي 8 و9 يوليو الجاري، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 يوليو، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16.

يشار إلى أن المنتخب القطري الذي يسجل ظهوره الثاني في هذه البطولة يشارك كضيف شرف بدعوة خاصة من قبل اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.


التعليقات

إضافة تعليق