فرق المنتخبات القطرية للإسكواش تدخل معسكرا تدريبيا بالقاهرة استعدادا للموسم الجديد

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-07-03 | منذ 12 شهر

فرق المنتخبات القطرية للإسكواش

الدوحة، 3 يوليو 2023-  تدخل اليوم فرق المنتخبات القطرية للإسكواش في معسكر تدريبي يستمر حوالي أسبوعين بالعاصمة المصرية القاهرة وذلك استعدادا للموسم الجديد وأيضا لخوض منافسات بطولة العالم للناشئين التي ستحتضنها أستراليا منتصف شهر يوليو الجاري.

وتضم فرق الإسكواش، تحت 15 و 17 و 19 سنة، كلا من اللاعبين سالم المالكي وخالد محمد الحمادي وطلال البدر وناصر الشرشني ومحمد الخلف وعلي الدرويش وحمد الخلف، إضافة إلى يوسف المالكي وخليفة المالكي وأحمد التميمي وسيد أزلان أمجد، فيما يرافقهم مدربان.

ويتضمن برنامج المعسكر، خوض تمارين فنية ولياقة تحت إشراف عدد من المدربين. كما أنه من المقرر أن يشارك لاعبو "الأدعم" في بطولة "بالم هيلز" للإسكواش الدولية المفتوحة للناشئين المقامة في مصر خلال الفترة من 6 وحتى 9 يوليو الجاري.

من جهة أخرى، تضم فرق المنتخبات الوطنية للإسكواش للأشبال لتحت 11 و 13 سنة كلا من اللاعبين حمد العمادي وعمر الدرويش وعبدالله المناعي وخليفة العمادي وعمرو المناعي ومحمد التميمي وحمد الرياحي فضلا عن عبدالله الشرشني وأحمد الغانم وصالح خليفة وخالد الغانم ومحمد الملا.. ويشتمل برنامج المعسكر على القيام بتدريبات مهارية ولياقة تحت إشراف مجموعة من المدربين المحترفين.

وقال السيد خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة ورئيس لجنة المنتخبات في تصريح له إن المعسكرات الصيفية الخارجية تمثل موعدا ثابتا في برمجة الاتحاد حيث "نسعى من خلالها إلى الوصول باللاعبين القطريين إلى الجاهزية المطلوبة استعدادا للموسم الجديد والبطولات المقبلة".

وأضاف أن معسكر القاهرة يأتي أيضا تحضيرا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين للإسكواش التي ستقام منتصف يوليو الجاري بأستراليا، مشيرا إلى أن لاعب المنتخب القطري سالم المالكي سيخوض منافسات هذه البطولة برفقة مدرب الاتحاد دان جينيسون.

وأكد الخليفي أن الاتحاد القطري للإسكواش يختار بعناية تامة الوجهات التي سيعسكر فيها اللاعبون حيث يأخذ بعين الاعتبار احتياجات كل فئة سنية ومتطلبات استحقاقات المرحلة المقبلة التي سيخوضونها، لافتا إلى حرص الاتحاد على توفير كل سبل الدعم للاعبين القطريين من أجل الارتقاء بمستواهم وتحفيزهم على تقديم نتائج مشرفة محليا وخارجيا.


التعليقات

إضافة تعليق