رئيس الوفد القطري إلى دورة الألعاب العربية: طموحات /الأدعم/ كبيرة لتحقيق أكبر قدر من الميداليات

متابعات
2023-07-04 | منذ 11 شهر

ناصر المضاحكة رئيس الوفد القطري

الجزائر، 4 يوليو 2023 - أشاد السيد ناصر المضاحكة رئيس الوفد القطري المشارك في دورة الألعاب العربية في نسختها الـ13 التي تحتضنها الجزائر في الفترة من 5 إلى 15 يوليو الجاري بالجهد الكبير الذي تبذله اللجنة المنظمة للدورة من أجل إنجاح هذا العرس العربي الذي يشهد مشاركة حوالي 3500 رياضي ورياضية يمثلون 22 دولة.

وقال المضاحكة في تصريحات له :"لقد تلقينا كل الترحيب من أشقائنا الجزائريين، ولم نشعر منذ اللحظة الأولى بأننا غرباء عن البلد؛ بالإضافة إلى توفير كل سبل الراحة والإمكانيات من أجل توفير الجو المناسب لكل الوفود المشاركة وهو ما يؤكد نجاح هذه الدورة قبل بدايتها.

وعن مشاركة /الأدعم/ في الدورة، أكد المضاحكة أن دولة قطر تشارك بـ 104 لاعبين ولاعبات يمثلون 15 اتحاد رياضيا ويشاركون في 17 لعبة، مشيرا إلى أنه قد بدأت الفرق تصل تباعا للجزائر حسب جدول مشاركة كل لعبة وقد وصل لحد الآن وفد ذوي الاحتياجات الخاصة وألعاب القوى، ومن المنتظر وصول وفد بعثة كرة اليد غدا الثلاثاء والبقية ستصل خلال الأيام المقبلة حيث تم تجهيز كل الأمور المتعلقة بالاستقبال في المطار والسكن بمقر إقامة الوفود المشاركة.

وحول طموحات الفرق القطرية في هذه الدورة، أكد رئيس الوفد أن الطموحات كبيرة لتحقيق أكبر قدر من الميداليات.. وقال: "نثق في قدرات رياضيينا لتمثيل قطر أحسن تمثيل وإظهار التطور الكبير الذي وصلت إليه الرياضة القطرية على المستوى الدولي والقاري بفضل الدعم الذي تحظى به من القيادة الرشيدة والاهتمام البالغ من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية".

من جهتها أكدت هدى ناصر اليافعي عضو الوفد الإداري القطري المشارك في دورة الألعاب العربية بالجزائر أن هناك تسهيلات وخدمات مقدمة للفرق القطرية بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للدورة.

وقالت إنه تم تجهيز كل الأمور اللوجستية المتمثلة في المواصلات والسكن ومتابعة كل صغيرة وكبيرة من أجل راحة اللاعبين.

وقد وصل أمس إلى العاصمة الجزائر منتخب ألعاب القوى وضمت البعثة ثمانية رياضيين هم: سعيد العبسي وعمر داؤود في سباق 110 أمتار حواجز، وأشرف حسين وباسم محمد في سباق 400 م، وأحمد الصيفي في مسابقة إطاحة المطرقة، ومعاذ محمد في مسابقة رمي القرص، وحمدي الأمين في مسابقة الوثب العالي، وسيف محمد في مسابقة القفز بالزانة.

وتوجه خليفة عبد الملك مدير المنتخب بالشكر الجزيل إلى اللجنة المنظمة للدورة وقال في تصريح له إن منتخب ألعاب القوى دائما ما تعلق عليه آمال كبيرة في تحقيق نتائج إيجابية في مختلف البطولات، واليوم نحن متواجدون للمشاركة في هذا المحفل العربي وقد استعد اللاعبون جيدا للمنافسة، معربا عن أمنياته لهم بتحقيق الميداليات الملونة.

وأشار عبد الملك إلى مشاركة المنتخب الأخيرة في البطولة العربية لألعاب القوى التي أقيمت بمدينة مراكش المغربية والتي حقق خلالها 8 ميداليات ملونة منها 5 ذهبيات و3 فضيات، مؤكدا أن اللاعبين في أتم الجاهزية للمشاركة في هذه الدورة.

وقد استأنف منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة تدريباته في الجزائر عقب وصوله للمشاركة في البطولة حيث سيشارك في مسابقتين هما: "ألعاب القوى وكرة للهدف للمكفوفين" حيث تقام ألعاب القوى في مدينة وهران بينما تقام منافسات كرة الهدف في العاصمة الجزائر.


التعليقات

إضافة تعليق