أمين سر الاتحاد القطري للتايكوندو والجودوا: نستهدف حصد الميداليات في كل الأوزان بدورة الألعاب العربية

قنا
2023-07-05 | منذ 1 سنة

السيد عيد المريخي

الجزائر، 5 يوليو 2023 - أكد السيد عيد المريخي أمين السر العام في الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، أن الاتحاد يستهدف حصد الميداليات في كل الأوزان وتقديم مشاركة مميزة وفاعلة ضمن البعثة القطرية المشاركة في دورة الألعاب العربية /الجزائر 2023/، التي تفتتح رسميا اليوم الأربعاء وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وقال المريخي، في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن اتحاد التايكوندو والجودو والكاراتيه يسعى إلى أن تكون مشاركته فعالة عبر حصد ميدالية على الأقل في كل تخصص، وذلك رغم صعوبة المنافسة وقوتها في ظل تواجد رياضيي شمال إفريقيا ومصر وبلاد الشام.

وأضاف أن الاتحاد يشارك في منافسات البطولة بخمسة رياضيين بواقع ثلاثة أوزان في الكاراتيه ووزنين في الجودو، ويسعى إلى حصد الميداليات في كل الأوزان التي يشارك فيها.

وأعرب المريخي عن أمله في أن ترتقي منافسات الجودو والكاراتيه في دورة الألعاب العربية وتظهر بمستويات عالية، خاصة أنها تعد بمثابة منافسة تحضيرية قبل خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024/، متمنيا التوفيق لجميع اللاعبين في الظهور بأفضل مستوياتهم.

وعن تقييمه لرياضة الجودو والكاراتيه عربيا، قال إن هناك منافسة عربية قوية، وإن دورة الألعاب العربية الأخيرة التي استضافتها دولة قطر شهدت منافسة عالية وقوية، متوقعا أن تشهد مختلف الأوزان في الدورة منافسة قوية، وأن يكون المنتخب الأكثر حضورا بوصفه المستضيف، فضلا عن تميز رياضيه.

ونوه المريخي بأهمية انتظام إقامة الدورات العربية خاصة أن هذه المنافسات مهمة للرياضيين والرياضيات العرب من أجل تحديد المستوى والاحتكاك والتقييم واكتساب الخبرات، معربا عن أمله في أن تتواصل إقامة الألعاب العربية كل أربع سنوات كما هو مخطط لها، دون انقطاع لأنها فرصة للم الشمل العربي.

وأشاد بحسن الاستقبال والضيافة وتوفير كافة التسهيلات للبعثات المشاركة في الحدث من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية، مشيرا إلى أن الجزائر قادرة على تقديم نسخة مميزة من الألعاب العربية خاصة بعد التجارب العديدة في استضافة أكثر من حدث رياضي كبير، فضلا عن أن الجزائر استعدت لتنظيم دورة الألعاب العربية في فترة لم تتعد ثلاثة أشهر.


التعليقات

إضافة تعليق