المعز علي: مكاسبنا كبيرة في بطولة الكأس الذهبية رغم الخسارة أمام بنما

متابعات
2023-07-10 | منذ 9 شهر

المعز علي

دالاس، 10 يوليو 2023 - أشاد المعز علي مهاجم منتخبنا الوطني لكرة القدم ، بالروح الحماسية لزملائه خلال منافسات بطولة الكأس الذهبية، على الرغم من الخسارة التي تلقاها "الأدعم" أمام نظيره البنمي في المباراة التي جرت لحساب الدور ربع النهائي من البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا حتى يوم 16 يوليو الجاري.

وأضاف المعز في تصريح له: "تفاجأت بمستوى لاعبي المنتخب خلال البطولة التي تعد الأولى للكثير منهم، في ظل مشاركتهم الدولية لأول مرة، والتزامهم الرائع فقد أبلى الجميع بلاء حسنا وأنا بالفعل فخور بهم".

وتابع هداف الكأس الذهبية بنسخة عام 2021 : "المدرب كيروش كانت لمساته واضحة على المنتخب، وكان من الواضح التطور على أداء المنتخب من مباراة لأخرى، وإن كانت الأمور لم تساعدنا في مباراة بنما الأخيرة ولم نستغل ضعف المنافس في الشوط الأول".

وأوضح المعز الذي غاب عن مباريات الدور الأول بداعي الإصابة : "شاركنا في نسخة البطولة عام 2021 ووصلنا للدور قبل النهائي ولكن لم يحالفنا التوفيق في التأهل للنهائي، وفي هذه البطولة كانت المكاسب كبيرة، ونتطلع للمرحلة المقبلة، حيث تنتظرنا تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا التي نأمل في المنافسة فيها والحفاظ على اللقب القاري الذي حققناه في البطولة الأخيرة عام 2019".

جدير بالذكر أن المنتخب القطري حل خلال الدور الأول من البطولة في وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين خلف منتخب المكسيك المتصدر، فيما جاء منتخب هندوراس بالمركز الثالث بـ4 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن المنتخب القطري، ثم منتخب هايتي في المركز الرابع بـ3 نقاط.

ويقام الدور نصف النهائي يوم 12 يوليو الجاري، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن المنتخب القطري سجل ظهوره الثاني في هذه البطولة، حيث يشارك كضيف شرف بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.


التعليقات

إضافة تعليق