ميداليتان برونزيتان للأدعم في المبارزة وتنس الطاولة بدورة الألعاب العربية الجزائر 2023

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-07-13 | منذ 2 شهر

ميداليتان برونزيتان للأدعم في المبارزة وتنس الطاولة

الجزائر، 13 يوليو 2023 - حققت بعثة الأدعم المشاركة في دورة الألعاب العربية المقامة حاليا في الجزائر وتستمر حتى يوم 15 من الشهر الجاري ميداليتين برونزيتين في مسابقتي المبارزة وتنس الطاولة، لترفع غلتها من الميداليات إلى 17 ميدالية ملونة بواقع (ست ذهبيات وفضيتين وتسع برونزيات).

وحقق الفريق المكون من (مشعل القحطاني ومحمد العولان وجابر الفدعق ومحمد الهزاع) برونزية سلاح الآيبيه في مسابقة المبارزة للفرق.. كما أحرز الفريق المكون من (أحمد خليل ومحمد عبدالوهاب وفهد المغني وأحمد العولقي وعبدالله عبدالوهاب) برونزية كرة الطاولة للفرق.

وانضم الفريقان إلى قائمة الفائزين بالميداليات البرونزية وهم: عبدالله خليفة (سلاح الفلورية ـ مبارزة)، وركان الحارث (حصان الحلق ـ جمباز)، وسلمى حامد (متوازي الارتفاع ـ جمباز)، ودانة علي (ملاكمة وزن 63 كلغ)، وعبدالرحمن عبدالقادر (دفع الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة)، وعمر داؤود (سباق 110 م حواجز)، وبجانب مشعل القحطاني في منافسات سلاح الايبيه بمسابقة المبارزة.

كما تضم قائمة الفائزين بالميداليات الفضية كلا من: أحمد الصيفي (إطاحة المطرقة) وحمدي الأمين (الوثب العالي)، بينما تضم قائمة الفائزين بالميداليات الذهبية كلا من: الفريق القطري المكون من علي العذبة وعبدالله خليفة وخالد اليافعي (ذهبية سلاح الفلوريه ـ مبارزة) بجانب باسم حميدة (سباق 400 م حواجز)، وأشرف حسين (سباق 400 م)، وسيف عبدالسلام (القفز بالزانة)، ومعاذ إبراهيم (رمي القرص) وعلي العذبة (سلاح الفلورية ـ مبارزة).

وبهذه النتائج يكون منتخب المبارزة حصد خلال مشاركته في هذه الدورة أربع ميداليات ملونة وهي على النحو التالي: "ذهبية فردي فلوريه وذهبية فرق فلوريه، وبرونزية فردي فلوريه، وبرونزية فرق آيبيه".

وقال اللاعب مشعل القحطاني من فريق المبارزة في تصريح عقب الفوز: "إن الحصول على الميدالية البرونزية لم يكن سهلا، ولكن لاعبينا قدموا كل ما لديهم من مستوى من أجل الحصول على هذه الميدالية وتشريف الرياضة القطرية بشكل عام والمبارزة بشكل خاص"، مضيفا: "كنا نطمح للأفضل ونحن راضون على ما قدمناه بشكل عام".

كما أعرب اللاعب محمد العولان عن سعادته لما حققه فريق المبارزة في الدورة العربية، وقال إن حصولنا على 4 ميداليات شيء لا يستهان به وسط مشاركة نخبة الأبطال العرب ونحن راضون عما قدمناه خلال البطولة.

من جهته، قال أحمد خليل المهندي لاعب فريق تنس الطاولة إن المنافسات كانت قوية للغاية "وحاولنا قدر الإمكان في منافسات الفرق تحقيق نتيجة أفضل من البرونزية ولكننا سنسعى للتعويض في باقي المنافسات"، وأضاف: "لقد استفدنا من هذه المشاركة التي يتواجد فيها أبطال مميزون وسوف نواصل العمل من أجل الظهور بمستوى أفضل وصورة مشرفة خلال الاستحقاقات المقبلة".

وقد توجت رسميا البطلة القطرية في مسابقة الملاكمة دانة علي والحاصلة على الميدالية البرونزية في وزن 62 كلغ، وذلك بعد ختام منافسات الملاكمة وقام بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، سعادة السيد عبد العزيز بن علي النعمة سفير دولة قطر لدى الجزائر، وسعادة السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد يوسف الكاظم رئيس الاتحاد العربي للملاكمة.

وفي تصريح له، نوه سعادة السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية بالجهود التي تبذلها سفارة دولة قطر لدى الجزائر لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كل الأمور وتقديم الدعم الكامل والكبير للبعثة القطرية.


التعليقات

إضافة تعليق