دحلان الحمد يفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى بالتزكية لولاية ثالثة

قنا
2023-07-13 | منذ 11 شهر

 سعادة السيد دحلان جمعان الحمد

بانكوك، 13 يوليو 2023- أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى فوز سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيسا بالتزكية لولاية جديدة تنتهي في العام 2027.

وجاء فوز سعادة السيد دحلان جمعان الحمد بالتزكية لولاية ثالثة بعد ولايتين حقق فيهما نقلة كبيرة في ألعاب القوى الآسيوية بدأت برئاسته بالانتخاب في العام 2013 في نصف دورة انتخابية جرت بالهند ثم أعيد انتخابه في العام 2015 في مدينة أوهان في الصين ثم فوزه بالانتخابات في العام 2019 بالدوحة.

وانعقدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى بالعاصمة التايلاندية بانكوك في نسختها رقم 25 بمشاركة 44 اتحادا من أصل 45 اتحادا يشكلون قارة آسيا.

وجرت أعمال الجمعية العمومية بحضور اللورد البريطاني سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى والسيد دوبرمير رئيس الاتحاد الأوروبي وعدد من رؤساء الاتحادات القارية "إفريقيا وأمريكا الجنوبية والشمالية والكاريبي" بالإضافة إلى رموز الرياضة الآسيوية من الرياضيين السابقين والإداريين الذين حضروا احتفالات الاتحاد الآسيوي بمرور خمسين عاما على تأسيسه.

وانتخبت الجمعية العمومية ثمانية أعضاء جدد لمجلس إدارة الاتحاد وسط منافسة انتخابية قوية بين 16 عضوا ترشحوا لدخول مجلس الإدارة للدورة المقبلة التي تنتهي في العام 2027.

وضمت قائمة الأعضاء الفائزين في الانتخابات كلا من راجيف بيكرام من نيبال، ومحمد عبدالله المر من الإمارات، وأغابيتو كابيسترانو من الفلبين، وكو وان كي من هونغ كونغ، وشينغ وانغ من الصين تايبيه، ورولان سعادة من لبنان، ونغوين مانغ هونغ من فيتنام، وبون شيل كو من كوريا الجنوبية.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد قد اعتمدت نواب الرئيس عن مناطق آسيا الخمسة، شرق وغرب وجنوب وشمال ووسط القارة، فيما اعتمدت في وقت سابق التايلاندي سورابونغ أرياموغكول في منصبه نائبا أول لرئيس الاتحاد بالتزكية والتوافق حسب تعديلات الاتحاد التي أقرت في كونغرس الدوحة 2019.

واعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد فوز ثلاث مرشحات في مقاعد المرأة بالتزكية، كما أجازت الجمعية العمومية خطة العمل المقدمة من الأمانة العام للاتحاد للدورة المقبلة بالإضافة إلى اعتماد منهج التطوير الموضوع من قبل رئيس الاتحاد والمتوافق مع رؤية الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وجرت فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد بالتزامن مع احتفالاته بمرور خمسين عاما على تأسيسه وانطلاق البطولة الآسيوية للكبار في نسختها رقم 25 غدا بمشاركة 44 بلدا آسيويا.

وأعرب سعادة السيد دحلان جمعان الحمد عن سعادته بفوزه بالتزكية لولاية ثالثة على رأس الاتحاد، وقال إنه يقدر الثقة الكبيرة التي أولتها له قارة آسيا، معتبرا تلك الثقة بأنها مطلقة في أبناء قطر الذين يعملون في الرياضة على جميع المستويات.

وأكد سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي في كلمته في الجمعية العمومية أن العمل الكبير الذي يجري في القارة سيحقق لها النجاح في الحاضر والمستقبل وأنه عازم على تحقيق رؤيته من أجل مرحلة جديدة لقارة آسيا.

وأثنى الحمد على جهود الاتحادات الآسيوية في المرحلة الماضية وحرصها على مواصلة العمل بطريقة مميزة حققت الكثير من النجاحات للقارة على مستوى مشاركاتها على المستوى العالمي والأولمبي، مشيرا إلى أن همة الاتحادات في تطبيق رؤية آسيا 2030 كان لها الأثر الكبير في ما تحقق من نجاحات لأبنائها وتحقيقهم للميداليات الأولمبية والعالمية بصورة تبين أن قارة آسيا سيكون لها مستقبل مشرق في ظل العمل والجهود المبذولة.

وقدم رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى رؤيته للمرحلة المقبلة، وقال إنه سيكون حريصا على مواصلة العمل ومواكبة التطور في جميع أنشطة الاتحاد موليا الاهتمام الكبير للمرأة في المرحلة المقبلة، موضحا أنه بحلول عام 2027 سيكون لقارة آسيا حضور إداري على صعيد المرأة وأن نسبة مشاركة المرآة في إدارة الاتحاد ستصل لـ 50 بالمئة من أجل إفساح المجال لها لتطوير قدرات البطلات لتكتمل صورة التميز لقارة آسيا.

وشهدت الجمعية العمومية تكريما خاصا لعدد من رموز اللعبة في السنوات الماضية تقديرا لعطائهم في الوقت الذي ثمنت فيه الجمعية جهود رئيس الاتحاد وتفوق الاتحاد الآسيوي كأفضل قارات العالم تطورا في السنوات القليلة الماضية.

من جانبه، هنأ البريطاني سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى قارة آسيا بفوز سعادة السيد دحلان الحمد بولاية ثالثة، وقال إن جهود الحمد كانت واضحة في التطور الذي حدث للقارة في جميع المستويات.

وأبان رئيس الاتحاد الدولي أن آسيا حققت الكثير من النجاحات وهي قارة غنية بالموارد البشرية سيكون لديها مستقبل مشرق في ظل العمل المؤسسي الذي تقوم به القارة تحت إشراف ورئاسة دحلان الحمد.

كما ثمن رئيس الاتحاد الدولي القيمة العالية لألعاب القوى في القارة الآسيوية معتبرا ذلك دليلا على التفوق، مشيرا في الوقت نفسه إلى الحماس الكبير في تطوير المواهب وفق رؤية الاتحاد الدولي للعبة.

من ناحية أخرى، أطلقت اللجنة العليا المنظمة للبطولة الآسيوية لألعاب القوى في نسختها 25 شعار البطولة بحضور الوفود المشاركة في احتفالية كبيرة قبل انطلاق المنافسات غدا "الأربعاء" على ميدان ومضمار استاد توماسات بالعاصمة بانكوك.


التعليقات

إضافة تعليق