بمشاركة 24 دولة.. انطلاق النسخة الـ27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة بأسباير غدا

قنا
2023-07-16 | منذ 10 شهر

انطلاق النسخة الـ27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة غدا

الدوحة،16 يوليو 2023 - تنطلق يوم غد الإثنين منافسات النسخة الـ27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة بمشاركة 213 لاعبا ولاعبة يمثلون 24 دولة، وذلك في صالة لجنة رياضة المرأة بأسباير زون وتستمر حتى يوم 22 يوليو الجاري.

ويشارك المنتخب القطري في فئتي تحت 19 عاما وتحت 15 عاما عبر كل من اللاعبين عبد الله عبدالوهاب،علي حمزة، يوسف مجدي، عباد العبد الله، سلطان خالد الكواري، ومحمد السليطي، ورواد الناصر، وأحمد عيد القرني.

وتقام غدا منافسات الأدوار التمهيدية للفرق بجانب كل من الدورين الثاني والثالث، على أن يقام الدوران ربع ونصف النهائي بعد غد الثلاثاء، فيما تقام المباريات النهائية في كل فئة يوم /الأربعاء/ المقبل تعقبها مراسم التتويج.

أما منافسات الفردي والزوجي والزوجي المختلط في فئتي تحت 15 وتحت 19 فتنطلق يوم /الخميس/ على أن تقام النهائيات يوم /السبت/ المقبل.

ويدير المنافسات 33 حكما بينهم 13 حكما من قطر فيما يتوزع بقية الحكام على 17 دولة هم كل من: السعودية، الكويت، اليابان، إيران، الصين، الهند، ماليزيا، سلطنة عمان، سوريا، الأردن، لبنان، تايلاند، العراق، هونغ كونغ، سنغافورة، فلسطين، نيبال.

وأكد السيد علي سلطان المفتاح مدير البطولة وأمين السر المساعد في الاتحاد القطري للعبة أن اللجنة المنظمة قد أعدت كافة الترتيبات لانطلاق المنافسات في ظل مشاركة عدد هائل من اللاعبين والمدربين والإداريين.

وأضاف المفتاح في تصريح له أن البطولة تعد فرصة مميزة للشباب والشابات للتنافس والتألق على مستوى القارة الآسيوية، حيث ستكون المنافسة قوية وذلك بهدف الفوز بالألقاب والتأهل إلى بطولة العالم للشباب والشابات.

وتابع: "لقد عملت اللجنة المنظمة بالاتحاد القطري لكرة الطاولة وبجهود استثنائية على تنظيم هذه البطولة بشكل مثالي وسخر الاتحاد القطري كل إمكانياته المتاحة ووضع خبراته الدولية في تنظيم البطولات في سبيل إنجاح هذه البطولة".

وأشار المفتاح إلى أن بطولة الشباب والشابات الآسيوية تعكس رؤية قطر الرياضية الطموحة والتزامها بتطوير المواهب الشابة في مختلف المجالات الرياضية، فضلا عن أن استضافة هذه البطولة في الدوحة تعزز مكانة الدوحة كمركز رياضي رائد في المنطقة، وتؤكد التزام قطر بتنظيم الفعاليات الرياضية الدولية على أعلى مستوى.

من جانبه، قال السيد نبيل الفقيه الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة إن المنافسات القارية ستشهد تنافسا مثيرا بين جميع اللاعبين واللاعبات بكافة الفئات.. مؤكدا أن الجميع كان حريصا على الإعداد بصورة قوية بهدف المنافسة على المراكز الأولى .. مشددا على أن البطولة تعد واحدة من الاستحقاقات المهمة ضمن أجندة الاتحاد الآسيوي بالشراكة مع الاتحاد الدولي كونها مؤهلة لبطولة العالم للشباب.

وأشار الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي إلى أن البطولة ستقام على هامشها دورة تدريبية للحكام وذلك من أجل الحصول على الشارة الزرقاء، وهي من ضمن المبادرات التي يقدمها الاتحاد القطري بالتعاون مع الاتحاد القاري خلال هذه الاستضافة.

على صعيد متصل، ثمن السيد تيجيندرا سينغ مدير المنافسات في الاتحاد الآسيوي للعبة جهود الاتحاد القطري في تنظيم هذه البطولة، مشيرا إلى أهميتها الكبيرة على اعتبار أنها مؤهلة لبطولة العالم للشباب.

وأضاف: "ننتظر منافسات مثيرة خلال أيام البطولة ونتطلع لتواجد عدد جيد من اللاعبين واللاعبات في البطولة العالمية المقبلة".

وختم: "بالتأكيد البطولة الآسيوية في قطر ستساهم في ترك بصمة إيجابية في تاريخ لعبة كرة الطاولة الآسيوية وتعزز التواصل بين الشباب والشابات في القارة".


التعليقات

إضافة تعليق