دورة الألعاب العربية: رئيس اتحاد كرة اليد يشيد بالإنجاز الذهبي لمنتخب قطر

قنا
2023-07-16 | منذ 10 شهر

السيد أحمد محمد الشعبي

الجزائر، 16 يوليو 2023- أبدى السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد سعادته الكبيرة بحصد لقب مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب العربية المقامة في الجزائر بعد الفوز على المنتخب السعودي 37 - 24 في المباراة النهائية التي جرت في مدينة وهران.

وقال الشعبي ،في تصريحات له : الحصول على اللقب العربي الأول في تاريخ كرة اليد القطرية، يعد إنجازا مهما يضاف إلى النجاحات التي حققها المنتخب، رغم التحديات الكبيرة بالمشاركة في الدورة بمنتخب من الصف الثاني وقصر فترة الإعداد، إلا أن النتائج جاءت وفق التطلعات حيث قدم المنتخب مستوى لافتا محققا الفوز في جل المباريات التي خاضها مقابل خسارة وحيدة كانت امام المنتخب الجزائري صاحب الأرض.

وأضاف : اللاعبون كانوا ابطالا ولعبوا بروح قتالية عالية، مؤكدين جدارتهم بالظفر باللقب ونيل الميدالية الذهبية، بعد مشوار لم يكن سهلا بالمرة خصوصا في نصف النهائي والنهائي.

وأثنى رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد على المردود المميز الذي قدمه الجهاز الفني في التعامل مع المنافسين، مقدرا الجهود التي بذلها الجهاز الإداري في تهيئة كافة الظروف المناسبة لتألق اللاعبين.

بدوره ، أكد السيد خليفة تيسير أمين السر المساعد في الاتحاد القطري لكرة اليد ان الإنجاز الذي حققه المنتخب جاء عن جدارة واستحقاق رغم الظروف الصعبة من غيابات وإصابات أجبرت الجهاز الفني للاعتماد على عناصر شابة، هذا الى جانب قصر فترة الإعداد قبيل المشاركة في الدورة العربية .

وقال: فخورون بما حققه الأدعم الذي يواصل التوهج بتحقيق اللقب العربي للمرة الأولى بعدما حقق قبل ذلك لقب الألعاب الخليجية ولأول مرة كأس الألعاب الإسلامية، هذا إلى جانب وصافة بطولة العالم واللقب القاري، وهذا كله تأكيد على أن كرة اليد القطرية سجلت تاريخا ذهبيا حافلا بالإنجازات الفريدة.

ومن جانبه ، أكد وجدي سنان قائد المنتخب القطري أن المستوى اللافت الذي قدمه المنتخب منحه تفوقا واضحا على المنافسين خصوصا في المباراة النهائية التي قدم فيها اللاعبون أداء رائعا، وأداروا المواجهة بذكاء كبير، ما منحهم انتصارا صريحا على منتخب قوي كالمنتخب السعودي الذي كانت تصب كل الترشحات في صالحه للظفر باللقب.

وأضاف : نهدي هذا الإنجاز التاريخي الأول إلى الشعب القطري وجماهير كرة اليد على وجه الخصوص ونعدهم بأن نواصل بذل كل ما بوسعنا كي نبقي اللعبة في الريادة على كافة الصعد .


التعليقات

إضافة تعليق