انطلاقة قوية لمنافسات النسخة الـ 27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-07-18 | منذ 9 شهر

انطلاقة قوية لمنافسات النسخة الـ 27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة

الدوحة، 18 يوليو 2023 -  انطلقت منافسات النسخة الـ 27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة، بمشاركة 213 لاعبا ولاعبة يمثلون 24 دولة، وذلك في صالة لجنة رياضة المرأة بأسباير زون، وتستمر حتى يوم 22 يوليو الجاري.

شهدت المنافسات انطلاق مباريات الأدوار التمهيدية للفرق بجانب كل من الدورين الثاني والثالث، وكانت البداية بلقاء الصين تايبيه مع سنغافورة ضمن مباريات المجموعة الثانية، حيث دانت الأفضلية لصالح الصين تايبيه بنتيجة 0 - 3.

وحقق المنتخب التايلاندي المفاجأة بتغلبه على منتخب كوريا الجنوبية بالنتيجة نفسها 3 - 0، فيما تغلب المنتخب الياباني على نظيره منتخب سريلانكا بنتيجة 3 - 0.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة تفوق المنتخب الهندي على نظيره الفلبيني بنتيجة 3 - 0، وفاز المنتخب الصيني على نظيره الأوزبكي بنتيجة 3 - 0.

وعلى صعيد النتائج العربية خسرت الكويت من هونغ كونغ بنتيجة 0 - 3 ضمن مباريات المجموعة الخامسة، كما خسر المنتخب العماني من نظيره الياباني بنتيجة 0 - 3 ضمن مباريات المجموعة الرابعة، فيما خسر المنتخب الأردني من اليابان بنتيجة 0 - 3، ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتنطلق اليوم "الثلاثاء" مباريات الدور ربع ونصف النهائي، فيما تقام المباريات النهائية في كل فئة بعد غد "الأربعاء" تعقبها مراسم التتويج.

أما منافسات الفردي والزوجي والزوجي المختلط في فئتي تحت 15 وتحت 19 سنة فتنطلق يوم الخميس، على أن تقام النهائيات يوم السبت المقبل.

وأعرب السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عن ارتياحه للأجواء المميزة التي تشهدها البطولة، والمشاركة الهائلة للاعبي ولاعبات القارة من مختلف الدول، بحثا عن بطاقات العبور إلى نهائيات بطولة العالم للشباب والشابات في سلوفينيا.

وقال المهندي في تصريح له إن البطولة تعد فرصة كبيرة لجميع المشاركين من أجل التنافس القوي والاحتكاك مع مدارس متنوعة في كرة الطاولة لاكتساب الخبرات أو التأهل للمونديال.. مشيرا إلى أن الجميع في الاتحادين القطري والآسيوي واللجنة المنظمة قاموا بجهود استثنائية من أجل تنظيم هذه البطولة بشكل مثالي وخروجها بأفضل صورة.

وأضاف: "بالتأكيد، وجود خبرات كبيرة لدى فريق عمل الاتحاد القطري ساهم بالوصول لهذه الانطلاقة الجيدة، حيث سعى الجميع لتقديم صورة مشرفة عن استضافة قطر وتنظيمها للأحداث الرياضية المختلفة".

وتمنى المهندي في ختام تصريحاته التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه النسخة، وتحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة من البطولة، والتي تمثل التزاما من الاتحاد الآسيوي الذي يترأسه لتطوير المواهب الشابة وإكسابها الخبرات اللازمة.


التعليقات

إضافة تعليق