إعلان جدول مباريات بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة "قطر 2023"

متابعات
2023-07-19 | منذ 10 شهر

بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة "قطر 2023"

الدوحة، 19 يوليو 2023 -أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة برنامج مباريات بطولة كأس التحدي العالمي للعبة "قطر 2023" المقررة إقامتها في الدوحة خلال الفترة من 27 وحتى 30 من شهر يوليو الجاري بصالة أسباير زون الرياضية، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وسيفتتح المنتخب القطري للرجال مبارياته في البطولة يوم 28 من الشهر الحالي بموجهة نظيره التايلندي.. أما اليوم الأول من المنافسات فسيشهد مباراتين للسيدات تجمع الأولى منتخبي فرنسا وفيتنام وفي الثانية تلتقي كرواتيا مع أوكرانيا.

وتشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات في منافسات الرجال هي: قطر، تونس، تشيلي، أوكرانيا، الصين، تايلند، تركيا، والدومنيكان، و 8 منتخبات للسيدات هي: السويد وفرنسا وفيتنام وكرواتيا وأوكرانيا وكينيا وكولمبيا والمكسيك.

يذكر أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة قد أعلن عن قراره باستضافة قطر للبطولة بعد دراسة طلبات تقدمت بها عدة دول حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2023 من البطولة.

يشار الى أن الرصيد الهائل الذي تمتلكه دولة قطر في استضافة كبرى البطولات الرياضية جعل الاتحاد القطري يولي أهمية كبيرة لتطوير الكرة الطائرة لترتقي إلى المستوى العالمي، في ظل جاهزية المرافق الرياضية العالمية التي ستقام عليها البطولة.

وكان وفد من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة تفقد مرافق ومنشآت صالة أسباير زون الرياضية التي ستقام عليها البطولة، وأبدى وفد الاتحاد الدولي ارتياحه الكبير للاستعدادات المتوافرة من ملاعب ومنشآت وفنادق ستخصص من أجل البطولة وهو ما يتوافق مع الشروط والأنظمة المتبعة في استضافة البطولات العالمية، معربا عن ثقته الكبيرة في قدرة الدوحة على تنظيم واحدة من أفضل البطولات العالمية بنجاح كبير، وهي تضم نخبة من الكوادر البشرية المؤهلة الأمر الذي أكسبها خبرة في مجال تنظيم أكبر الأحداث الرياضية.


التعليقات

إضافة تعليق