منتخبنا الوطني تحت 15 عاما يحجز مقعدا في ربع نهائي بطولة آسيا لكرة الطاولة

قنا
2023-07-19 | منذ 10 شهر

منتخبنا الوطني تحت 15 عاما يحجز مقعدا في ربع نهائي بطولة آسيا لكرة الطاولة

الدوحة، 19 يوليو 2023 - تواصلت منافسات النسخة الـ 27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة، بمشاركة 213 لاعبا ولاعبة يمثلون 24 دولة، وذلك في صالة لجنة رياضة المرأة بأسباير زون، وتستمر حتى يوم 22 يوليو الجاري.

وتمكن المنتخب القطري تحت 15 عاما من حجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي ضمن المجموعة الأولى، التي تضم كلا من منتخبي الصين والأردن باحتلاله المركز الثاني خلف المنتخب الصيني.

وحصل المنتخب القطري المكون من اللاعبين سلطان خالد الكواري، ورواد الناصر، وأحمد عيد القرني ويوسف عبد الظاهر على 3 نقاط من انتصار وحيد على المنتخب الأردني بنتيجة 3-1 وخسارته أمام المنتخب الصيني، بنتيجة 0-3 .

وبدأ المنتخب القطري مباراته أمام نظيره الأردني بالتقدم 3 - 1 عن طريق لاعبه سلطان الكواري، قبل خسارة اللاعب الآخر أحمد عيد القرني في اللقاء الثاني بنتيجة 1 - 3، ليمنح الزوجي القطري المكون من سلطان وأحمد عيد القرني "الأدعم " التقدم مجددا بتغلبه على الزوجي الأردني، ثم حسم سلطان الكواري الفوز للمنتخب القطري بتغلبه على اللاعب الأردني 3 - 0، لتكون النتيجة 3 مباريات مقابل مباراة واحدة، ويضمن المنتخب القطري التأهل للدور ربع النهائي.

وفي بقية النتائج المسجلة لفئة تحت 15 عاما، صعد كل من منتخبي الصين تايبيه وكازاخستان للدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية، فيما ودع المنتخب اللبناني.

وفي المجموعة الثالثة للفئة نفسها تأهل كل من منتخبي إيران وسنغافورة، ومن المجموعة الرابعة تأهل كل من منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية،ومن المجموعة الخامسة التي ضمت 4 منتخبات، تأهلت الهند وهونغ كونغ، فيما ودعت سريلانكا والكويت المنافسات من الدور التمهيدي.

أما في فئة تحت 19 عاما، فقد شهدت وداع المنتخب القطري مبكرا باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية التي تصدرها المنتخب الهندي برصيد 4 نقاط، وحصد المنتخب العراقي بطاقة التأهل الثانية على حساب المنتخب القطري بتغلبه عليه بنتيجة 3 - 1 ليتأهل بثلاث نقاط مقابل نقطتين لأبطال الأدعم.

وتأهل من المجموعة الأولى كل من كوريا الجنوبية وكازاخستان، بينما ودع المنتخب السعودي المنافسات من الدور التمهيدي.

ومن المجموعة الثالثة تأهلت منتخبات الصين تايبيه وتايلاند، ومن المجموعة الرابعة تأهل منتخبا هونغ كونغ وإيران.

وتقام اليوم الأربعاء المباريات النهائية في كل فئة، وستعقبها مراسم التتويج للفائزين، مع العلم أن الحاصلين على المركز الأول فقط في كل فئة للشباب والشابات سيتأهلون مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي تستضيفها سلوفينيا خلال العام الجاري.

أما منافسات الفردي والزوجي والزوجي المختلط في فئتي تحت 15 وتحت 19 فتنطلق بعد غد /الخميس/، على أن تقام النهائيات يوم /السبت/ المقبل.

وأكد عبد الله عبد الوهاب لاعب المنتخب القطري أن وجوده في بطولة آسيا للشباب يمنحه الخبرة الكبيرة وذلك من أجل الإعداد واكتساب الخبرات وخوض غمار البطولات العالمية التي يقوم بالتحضير لها مع زملائه في المنتخب.

وقال عبد الوهاب في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "البطولة الآسيوية تضم نخبة من أبطال القارة، ودرجة الصعوبة في المنافسة تجعلها في مقدمة البطولات الكبرى على صعيد فئة الشباب بدليل وجود أهم المصنفين الأوائل".

وتابع: "واجهنا صعوبات كبيرة بعد أن أوقعتنا القرعة أمام المنتخب الصيني في لقاء الاستهلال، لكننا تمكنا من العبور للدور ربع النهائي، وآمل أن أوفق في تقديم مستويات جيدة تؤهلني للعب في الأدوار المتقدمة خلال منافسات الفردي والزوجي، لا سيما بعد الاستعدادات المكثفة والجيدة التي سبقت البطولة".

ولفت عبد الوهاب، في ختام تصريحاته لـ /قنا/، إلى الفائدة الكبيرة التي تقدمها البطولة على مستوى التعامل مع نوعية خاصة من اللاعبين، واللقاء مع أبطال القارة على طاولة واحدة، واعتبرها محطة مهمة للإعداد للمنافسات المقبلة.

من جهته، أعرب أحمد عيد القرني لاعب المنتخب القطري عن أمله في أن ينجح مع بقية زملائه في تحقيق النتائج المرجوة بمنافسات الفردي والزوجي، مشيرا إلى أن القرعة جاءت صعبة خلال منافسات الفرق، بعد أن واجه المنتخب الصيني في الافتتاح.

وأضاف القرني في تصريح مماثل: "المهمة ستكون صعبة في ظل وجود عدد هائل من أميز لاعبي القارة إذ سيحاول جميع لاعبي المنتخب القطري الظهور بالمستوى المأمول بهدف التأهل وخطف إحدى بطاقات بطولة العالم المقبلة في سلوفينيا".

وأوضح اللاعب أن بطولة العالم تعد منافسة كبيرة، يطمح الكل للمشاركة فيها.

وختم القرني: "طموحنا ليس المشاركة فقط، وهدفنا الذهاب بعيدا والوصول لأبعد مرحلة، وبصرف النظر، فقد حصلنا على خبرات جيدة، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في منافسات الفردي". 


التعليقات

إضافة تعليق