رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة: نتطلع للمنافسة بقوة في بطولة العالم

قنا
2023-07-23 | منذ 11 شهر

 السيد خليل بن أحمد المهندي

الدوحة، 23 يوليو 2023 - أعرب السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، عن سعادته بالأجواء الختامية لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة، والتي اختتمت في صالة لجنة رياضة المرأة بأسباير زون، منوها بالتنافس الكبير الذي شهدته كافة الفئات سواء في الفرق أو الفردي والزوجي.

وقال المهندي ،في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا إن عدد المشاركين كان كبيرا في هذه البطولة، والحصيلة وصلت لأكثر من 300 مشارك من مدربين واداريين ولاعبين ، وأبطال آسيا حرصوا على التواجد من أجل التأهل لبطولة العالم التي تستضيفها سلوفينيا خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف "أعتقد أن اللاعبين القطريين حققوا استفادة كبيرة من هذه المشاركة في ظل الاحتكاك بهذه المجموعة من اللاعبين المتميزين وأبطال العالم".

وأكد أن الاتحاد القطري تمكن من التحضير وتنظيم البطولة في زمن قياسي بعد تعذر استضافة العراق لها، بفضل فريق العمل الذي يملك الكثير من الإمكانيات والخبرات، والجميع كانوا على قدر المسؤولية، وقدموا جهدا كبيرا ساهم في إنجاح البطولة وخروجها بأفضل صورة.

وختم المهندي تصريحاته لـ قنا: "نأمل أن تواصل اللعبة تفوقها على الصعيد العالمي والمنافسة بقوة في البطولة المقبلة آلتي ستستضيفها سلوفينيا".

من ناحيته، أكد السيد ثاني الزراع، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري لكرة الطاولة وعضو مجلس الإدارة، أن المنافسات القارية تميزت بظهور العديد من الأبطال الذين سيكون لهم شأن كبير خلال بطولة العالم للشباب، مشيرًا إلى أن التفوق الصيني استمر على معظم المراكز الأولى.

وقال الزراع ،في تصريح مماثل لـ قنا عقب مراسم التتويج: " لقد أظهرت البطولة مستويات قوية وتمكن من خلالها العديد من اللاعبين واللاعبات في مختلف الفئات من حسم تأهلهم لبطولة العالم للعبة التي ستقام في سلوفينيا خلال العام الجاري".

وتابع:" لقد تلقينا إشادات كبيرة من كافة رؤساء الاتحادات .. ودائما البطولات النادرة التي تنظمها قطر تشهد حضورًا هائلًا من كافة المسؤولين على مستوى العالم في ظل جودة التنظيم العالية".

وأشاد الزراع بالأجواء التنافسية بين مختلف اللاعبين، مضيفا "الجميع شاهد المستويات المتصاعدة فيها من جميع اللاعبين حتى وصلنا إلى اليوم الختامي الذي شهد منافسات قوية في كل من الفردي والزوجي".

وأوضح أن لاعبي المنتخب القطري قدموا مستويات جيدة بمواجهة العديد من أبطال القارة من خلال مواجهة المنتخب الصيني والمنتخب الياباني في الفرق وفي فئتي الفردي والزوجي، وقد شكلت هذه البطولة فرصة اعدادية مهمة لهؤلاء اللاعبين.

وختم الزراع تصريحاته:" الجهاز الفني للمنتخب القطري سيحاول تقييم المشاركة القارية والوقوف عليها قبيل خوض غمار منافسات البطولة العربية التي تقام بمدينة السليمانية بالعراق خلال الفترة من 30 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبل حيث نتطلع للحصول على المراكز الأولى".

بدوره، قال السيد زياد أبو كركي السكرتير الفني للاتحاد القطري أن البطولة الآسيوية كانت ناجحة وقوية ، في ظل الحضور الهائل لنخبة لاعبي القارة مؤكدا أن السيطرة الصينية لم تمتد لكافة المسابقات بل سجل كل من المنتخبين الياباني والكوري الجنوبي حضورهما بقوة وتمكنا من الحصول على بعض الميداليات.

وأشار إلى أن ردود الأفعال للتنظيم القطري كانت إيجابية للغاية، مؤكدا أن كل شيء كان ناجحا بكل المقاييس، وذلك بفضل الكفاءات القطرية.

على صعيد متصل، قالت الإيرانية ناصيب ديليرهيرافي مساعدة مدير المنافسات في البطولة الآسيوية، أن الاتحاد القطري استطاع تنظيم منافسات النسخة الـ27 من البطولة القارية على نحو رائع.

وأضافت:" لم نتلق أي شكوى من اللاعبين أو الأجهزة الفنية"، منوهة بأن دولة قطر وفرت كل التسهيلات للجميع لتخرج هذه النسخة بأفضل صورة.

ونوهت مساعدة مدير المنافسات في البطولة الآسيوية بأن الاتحاد القطري لكرة الطاولة يعد من أقوى الاتحادات على مستوى العالم، وقالت "أعتقد أن هذه النسخة واحدة من أفضل البطولات في تاريخ البطولات الآسيوية ونجحت بامتياز وكان الهدف الأساسي هو خدمة اللاعبين وشعورهم بالرضا وهو ماحدث بالفعل وتوفرت كل احتياجاتهم".


التعليقات

إضافة تعليق