جمعية القناص القطرية تشارك في مهرجان العرائش الدولي بالمغرب

قنا
2023-07-25 | منذ 12 شهر

جمعية القناص القطرية

الدوحة، 25 يوليو 2023 - تشارك جمعية القناص القطرية في فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث، التي تنطلق اليوم بالمغرب وتستمر حتى 30 من الشهر الجاري.

وتحل جمعية القناص ضيف شرف على مهرجان العرائش التراثي العريق الذي يعتبر محطة تتلاقى فيها ثقافات الشعوب العربية والإفريقية والآسيوية.

وسيترأس السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس الجمعية، الوفد القطري، إلى جانب السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس الجمعية وعدد من المسؤولين.

وأكد السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية بهذه المناسبة أن مشاركة الجمعية تأتي في إطار الإسهام في التعريف بدولة قطر ونشر الثقافة والعادات القطرية الأصيلة، فضلا عن تبادل الثقافات واكتساب الخبرات المختلفة التي من شأنها أن تعزز الاهتمام الدولي بتراث الصقارة والصيد التقليدي باعتباره تراثا إنسانيا أصيلا.

ولفت إلى أن جمعية القناص تعتبر شريكا أساسيا في مهرجان العرائش بما يتعلق باختصاصاتها، حيث ستشارك بعد غد الأربعاء بجناح خاص يحتوي على بيت الشعر الذي يشمل المجلس القطري الأصيل، في حديقة الأسود، إضافة إلى معرض الصور الخاص بفعاليات وأنشطة جمعية القناص المختلفة، علاوة على تقديم المعلومات اللازمة عن الجمعية واختصاصاتها وأهدافها وإنجازاتها وعن الصقارة في قطر، خاصة أن دولة قطر من الدول الداعمة لهذا التراث.

وأشار إلى أن الجمعية ستشارك في فعاليات كرنفال العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث مساء يوم غد الثلاثاء، إضافة إلى إشرافها على تنظيم مسابقات الصيد.

من جهتها، أكدت جمعية عبدالصمد الكنفاوي، الجهة المنظمة لمهرجان العرائش خلال مؤتمر صحفي أهمية مشاركة جمعية القناص القطرية، وترسيخ المشترك اللامادي مع الشعب القطري عبر جمعية القناص القطرية التي تشارك في المهرجان للمرة العاشرة على التوالي.


التعليقات

إضافة تعليق