المنتخب القطري يفوز على نظيره البحريني في انطلاقة بطولة مجلس التعاون تحت 16 عاما لكرة السلة

متابعات
2023-07-26 | منذ 9 شهر

لمنتخب القطري يفوز على نظيره البحريني

جدة، 26 يوليو 2023 -  فاز المنتخب القطري لكرة السلة تحت 16 عاما على نظيره البحريني 93 - 57 في مستهل مشوار منافسات بطولة دول مجلس التعاون الخليجي المقامة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة السعودية وتستمر حتى 30 يوليو الجاري .

وكان المنتخب القطري الطرف الأفضل منذ انطلاقة المباراة، حيث أنهى الرابع الأول متقدما 25 - 13 ثم وسع الفارق مع نهاية الشوط الأول 56 - 30 قبل أن يواصل السيطرة في الربع الثالث وأنهاه بواقع 83 - 42 ثم حافظ على التقدم منهيا المباراة بفارق استقر عند 36 نقطة.

وتشارك في البطولة أربعة منتخبات هي قطر والسعودية والكويت والبحرين، وتقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة لتحديد المراكز من الأول حتى الرابع بختام الدور الأول، على أن يلتقي في نصف النهائي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع، وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية ويضمنان التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاما.

وتتواصل المنافسات اليوم الأربعاء، حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الكويتي، فيما يتواجه قبل ذلك المنتخبان البحريني والسعودي، على أن يختتم الدور الأول بعد غد الخميس، حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره السعودي، ويتواجه المنتخبان الكويتي والبحريني.

وتخلد المنتخبات للراحة يوم الجمعة المقبل، على أن تقام مباريات الدور نصف النهائي يوم السبت 29 يوليو الجاري، ثم تقام يوم الأحد 30 من نفس الشهر، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية.

وكان الاجتماع الفني الخاص بالبطولة الخليجية لكرة السلة تحت 16 عاما قد عقد اليوم، قبيل انطلاق المنافسات، وترأس الاجتماع سعدون الكواري الأمين العام للجنة التنسيقية الخليجية وغسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي وإبراهيم الشيخ مدير البطولة، كما حضره ممثلو المنتخبات الأربعة المشاركة، حيث تم اعتماد القوائم النهائية للبطولة، إذ سمح لكل منتخب بتسجيل 12 لاعبا، وتم تحديد ألوان قمصان المنتخبات وقراءة التعليمات الفنية واللوائح الخاصة بالبطولة.


التعليقات

إضافة تعليق