الاتحاد القطري للكرة الطائرة يكشف تفاصيل بطولة كأس التحدي العالمي للرجال والسيدات

متابعات
2023-07-26 | منذ 11 شهر

المؤتمر الصحفي

الدوحة، 26 يوليو 2023 - أعلن الاتحاد القطري للكرة الطائرة اليوم عن تفاصيل بطولة كأس التحدي العالمي للعبة للرجال والسيدات "قطر 2023"، التي ستنطلق منافساتها بالدوحة ولأول مرة في الشرق الأوسط بصالة أسباير الرياضية خلال الفترة من 28 إلى 30 يوليو الجاري بمشاركة ثمانية منتخبات للرجال ومثلهن للسيدات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أقيم بقاعة المؤتمرات في الاتحاد القطري للكرة الطائرة بحضور السيد يوسف أحمد كانو أمين السر العام، بالاتحاد مدير البطولة، والسيد سعيد الهتمي عضو مجلس إدارة الاتحاد، كما تم الكشف عن الراعي الرسمي لبطولة التحدي العالمي "شركة أوسكار جمبو للإلكترونيات".

وأكد السيد يوسف أحمد كانو أمين السر العام للاتحاد القطري للكرة الطائرة حرص الاتحاد على إنجاح هذا الحدث القاري وإخراج البطولة بأفضل صورة وتحقيق المنتخب القطري للنتائج الإيجابية واحتلال مركز متقدم في أدوار البطولة التي تشهد مشاركة 8 منتخبات تعد الصفوة على مستوى العالم.

وأوضح أمين سر اتحاد الطائرة أن الراعي الرسمي سيقدم جوائز لأفضل اللاعبين في المباريات بصفو يومية بجانب جوائز مخصصة للجماهير التي ستواكب المنافسات، مؤكدا أن البطولة تعد استحقاقا هاما للمنتخب القطري في ظل تواجد العديد من المنتخبات القوية، ونأمل أن نتمكن من تحقيق النتائج المرضية،والوصول بعيدا في الأدوار النهائية والتحضير للاستحقاقات المقبلة التي تنتظره سواء البطولة الآسيوية المقبلة في ايران، والتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024،وكذلك الألعاب الآسيوية في الصين خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأثنى في ختام تصريحاته على الدعم الكبير الذي يقدمه الاعلام لأنشطة الاتحاد والبطولات التي ينظمها معربا عن تقديره للدور المهم الذي يلعبه في سبيل تطوير اللعبة وابراز انجازاتها.

من ناحيته، قال السيد سعيد الهتمي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة إن المنتخب القطري يستعد لخوض غمار المشاركة في بطولة التحدي العالمي بوجود نخبة من أعتى المنتخبات المشاركة من مختلف القارات.. مضيفا "بالتأكيد البطولة في غاية الأهمية للطائرة القطرية حيث يتطلع المنتخب القطري للمنافسة وبلوغ مرحلة متقدمة،فضلا عن أن الاستعدادات ستتواصل بهدف التحضير للبطولات المقبلة وأهمها بطولة آسيا القادمة التي تستضيفها ايران وكذلك تصفيات دورة الألعاب الآسيوية وتصفيات دورة الألعاب الأولمبية".

وتشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات في منافسات الرجال هي: قطر، تونس، تشيلي، أوكرانيا، الصين، تايلند، تركيا، والدومنيكان، و 8 منتخبات للسيدات هي: السويد وفرنسا وفيتنام وكرواتيا وأوكرانيا وكينيا وكولمبيا والمكسيك.

وتنطلق البطولة بلقاء يجمع بين تونس وتشيلي يوم الجمعة المقبل، ويليه لقاء يجمع بين الصين وأوكرانيا.

وسيفتتح المنتخب القطري للرجال مبارياته في البطولة يوم 28 من الشهر الحالي بموجهة نظيره التايلندي.. أما اليوم الأول من المنافسات فسيشهد مباراتين للسيدات تجمع الأولى منتخبي فرنسا وفيتنام وفي الثانية تلتقي كرواتيا مع أوكرانيا.

وتختتم مباريات الدور ربع النهائي بلقاء يجمع بين تركيا والدومنيكان على أن تقام في اليوم التالي مباراتا الدور نصف النهائي، وتختتم البطولة بإقامة مباراتي المركزين الثالث والرابع، ثم المباراة النهائية يوم 30 يوليو الجاري.

يذكر أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة قد أعلن استضافة قطر للبطولة بعد دراسة طلبات تقدمت بها عدة دول، حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة 2023 من البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق