الدوحة تستعرض استعداداتها لمونديال السباحة

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-07-27 | منذ 10 شهر

السيد خليل إبراهيم الجابر

فوكوكا/ اليابان، 27 يوليو 2023- عرض السيد خليل إبراهيم الجابر رئيس اتحاد السباحة القطري، مدير بطولة العالم للألعاب المائية المقرر إقامتها في الدوحة خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة، (FINA)، تحضيرات الدوحة للبطولة أمام 200 دولة، التي أُقيمت خلال منافسات بطولة العالم للألعاب المائية "فوكوكا اليابان 2023".

وتناول خليل الجابر في عرض تحضيرات الدوحة للبطولة أهم منشآت البطولة وأماكن التدريب التي تقام عليها، وكذلك المواصلات والإقامة والخدمات. وكان خليل الجابر، قد أكد على أن الدوحة ستنظم حدثًا عالميًا فريدًا كالمعتاد، وذلك خلال الاجتماع بحضور ممثلي الاتحاد الدولي ورؤساء إدارات البطولة،

وقال الجابر إن الدوحة تمضي قدمًا لتهيئة كافة الأماكن الحيوية في الدوحة لتكون نسخة مثالية تُلبّي خيارات جميع المشاركين والقادمين إلى الدوحة من سائحين ومشاركين.

على جانب آخر، زكَّت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة مرشح الكويت والرئيس السابق للاتحاد حسين المسلم رئيسًا للاتحاد (FINA) للدورة الجديدة.

وأعرب حسين المسلم، عن شكره وتقديره للثقة الكبيرة التي حظي بها من العمومية، مُضيفًا: إنَّ الاتحاد حقق الكثير منذ انتخابه كرئيس في الدورة الأولي له عام 2021. ونوّه رئيس الاتحاد الدولي، بأنه تمت زيادة الجوائز المالية للاعبين، وأنشئت مراكز تطوير وتدريب للرياضيين بآسيا وأوروبا وأمريكا، كما تم ربط التدريب والدراسة للاعبين الحاصلين على بعثات تدريب رياضية.

ومن جانبه، هنأ خليل إبراهيم الجابر رئيس اتحاد السباحة، الذي حضر الاجتماع برفقة محمد الشيب وخالد عبدالله ممثلي الاتحاد في البطولة وأعضاء اللجنة المنظمة العليا لنسخة الدوحة 2024 في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للألعاب المائية، الكويتيَّ المسلم بهذا الفوز التاريخي الذي سيسجله التاريخ كأول رئيس للاتحاد يجلس على كرسي الرئاسة لمدة ثماني سنوات متتالية عبر الانتخاب.


التعليقات

إضافة تعليق