قطر تتسلّم علَم استضافة مونديال السباحة

متابعات
2023-07-31 | منذ 11 شهر

سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين يتسلم علم استضافة مونديال السباحة

فوكوكا، 31 يوليو 2023 - تسلم سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين نائب رئيس اللجنة المنظمة وأمين عام اللجنة الأولمبية القطرية عَلَم استضافة بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، التي ستُقام خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل، بصحبة خليل إبراهيم الجابر مُدير عام البطولة، وذلك على هامش بطولة العالم للألعاب المائية «فوكوكا اليابان 2023».

ومن جانبه، قال سعادته: نتطلع بشغف لاستضافة الرياضيين والمدربين وأعضاء الوفود الرسمية والضيوف والجماهير في الدوحة في 2 فبراير 2024.

وأضاف: مستعدون لتنظيم حدث استثنائي يُضاف إلى رصيد الاستضافات المميزة للأحداث الرياضية العالمية في قطر.

وقام الكويتي حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة (FINA)، بتسليم سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، عَلَم الاتحاد الدولي، إيذانًا ببدء رحلة تنظيم الدوحة للنسخة ال 21.

ومن جانبه، أكد خليل إبراهيم الجابر: «قبل أن نتسلم عَلَم البطولة من مدينة فوكوكا اليابانية، بدأنا فعليًا التحضير للبطولة، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية، والاتحاد الدولي للسباحة، ووضعنا الخطط التنفيذية، والجدول الزمني لمُختلف الأعمال التي يجب تحقيقها للخروج ببطولة ناجحة تليق باسم ومكانة قطر».

وقام الوفد بزيارة مجمع حمد للرياضات المائية والذي سوف تُقام عليه المُنافسات وأبدى ارتياحه وإعجابه بالتجهيزات الموجودة بالمسبح وبالإمكانات التي تتوافق مع المعايير الدولية ل FINA في تنظيم البطولات الدولية.

قدم الجابر رئيس الاتحاد عضو الاتحاد الدولي ومدير عام بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 عرضًا تقديميًا عن استعدادات الدوحة لاستضافة النسخة ال 21 من بطولة العالم للسباحة المقرر إقامتها قبل 5 أشهر ونصف الشهر من موعد انطلاق الألعاب الأولمبية في باريس.

وسبق للدوحة التي ستستضيف الحدث لأول مرة، أن نظمت العديد من المسابقات الخاضعة لإشراف FINA، بما في ذلك بطولة العالم للسباحة في حوض صغير في عام 2014 ومراحل من كأس العالم.

وتشكل بطولة العالم في قطر خطوة على طريق أولمبياد باريس 2024، ما يوفر فرصًا للسباحين والسباحات للتأهل إلى العرس الأولمبي.

وتقام سباقات السباحة والسباحة الإيقاعية ومسابقات كرة الماء في قبة أسباير، وهي ساحة متعددة الرياضات توصف بأنها الكبرى في العالم، أما فعاليات الغوص ومُسابقات السباحة في المياه المفتوحة فتقام في متحف الفن الإسلامي.

 


التعليقات

إضافة تعليق