قطر تكشف شعار وهوية بطولة العالم للألعاب المائية

متابعات
2023-07-31 | منذ 11 شهر

 شعار وهوية بطولة العالم للألعاب المائية

فوكوكا، 31 يوليو 2023 - كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية - الدوحة 2024 عن الهوية والشعار الرسمي للبطولة، والمقرر إقامتها من 2 إلى 18 فبراير 2024. جاء ذلك بعد مراسم تسليم العلم التي كانت على هامش بطولة العالم للألعاب المائية 2023 المقامة حاليًا في مدينة فوكوكا اليابانية.
وتم تسليم علم الاتحاد الدولي للسباحة للوفد الرسمي للجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 برئاسة سعادة جاسم بن راشد البوعينين نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، على إثر ذلك صرح سعادته قائلاً «نجحنا في استقطاب النسخة الكبرى والأكثر شمولًا في تاريخ الألعاب المائية، ونطمح لبناء محطة جديدة هدفها ترسيخ مكانة قطر كواحدة من أهم الوجهات الرياضية في العالم، ويتجسد هذا في المقومات التي تملكها دولة قطر من بنية تحتية ومنشآت عالمية وإرث معرفي يسخّر لقطر أن تخلق تجربة على أعلى المستويات العالمية، ويأتي ذلك بفضل الدعم اللامحدود من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة».
ويتضمن شعار بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 ألواناً رمزية ملهمة تجمع بين اللون الرئيسي، الأزرق، المستمد من الشعار الرسمي للاتحاد الدولي للألعاب المائية، وظلال التركواز والأخضر الفاتح إشارة إلى البيئة المائية المحيطة بدولة قطر، ويشير اللون البرتقالي النابض بالحياة إلى غروب الشمس، فيما يرمز اللون الأحمر الأرجواني المتوسط إلى الطاقة والحركة المرتبطة بالرياضة. 
وبهذه المناسبة صرح خليل إبراهيم الجابر المدير العام للبطولة معبراً عن جاهزية الدوحة لاستضافة البطولة وقال: «فخورون بالإعلان عن هوية بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة -2024، إنها نداء تتعالى فيه أصوات خمس قارات بأكملها، كما نتطلع لاستقبال نخبة نجوم الرياضات المائية والجماهير في الدوحة حيث نعد بأن تكون البطولة تجمعا رياضياً لا يُنسى كما تعودنا من مسيرة قطر الحافلة بتنظيم كبرى البطولات العالمية». 
أما الشكل العام للهوية والمعتمد من الاتحاد الدولي للألعاب المائية فهو مؤلف من خمسة صفوف، تمثل القارات الخمس. تتوسطها ست نقاط تمثل الرياضات المائية وتشمل السباحة وكرة الماء والغطس والغطس العالي والسباحة الاستعراضية والسباحة في المياه المفتوحة. وتحوي الصفوف والنقاط أشكالا انسيابية متماسكة مستوحاة من تدفق المياه.
ومن جانبه صرح رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية السيد حسين المسلم قائلاً «إنني في غاية السعادة لاستضافة الدوحة لبطولة العالم المقبلة، وتملك قطر سمعة وسجلا حافلا كبلد مضيف لأكبر البطولات الرياضية، وأنا متحمس للترحيب بأسرة الرياضات المائية في ضيافة الدوحة».
ووفقًا للجنة المنظمة فإن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 ستقام في ثلاثة مواقع رئيسية وهي قبة أسباير ومجمع حمد للرياضات المائية وميناء الدوحة القديم، بمشاركة أكثر من 2600 لاعب من 190 دولة.


التعليقات

إضافة تعليق