مغامر عالمي يحقق رقما قياسيا جديدا في قطر للمشي على أطول حبل مضيء بالعالم

قنا
2023-07-31 | منذ 7 شهر

يان روس

الدوحة، 31 يوليو 2023 - حقق يان روس الرياضي والمغامر العالمي الشهير، رقما قياسيا عالميا جديدا في قطر للمشي على أطول حبل مضيء في العالم ضمن مبنى واحد، وذلك باجتيازه مشيا على قدميه المسافة الفاصلة بين البرجين الأيقونيين الشهيرين لمبنى فندقي رافلز الدوحة وفيرمونت الدوحة بمدينة لوسيل، واللذين يتخذان شكل سيفين معقوفين ويعدان أحد أبرز المعالم المعمارية الفريدة في قطر.

ونجح الرياضي الإستوني، بطل العالم لثلاث مرات في رياضة المشي على الحبال المعلقة، في خوض هذا التحدي الكبير في المحاولة الأولى، من خلال المشي على الحبل المتلألئ، الذي لم يتجاوز عرضه 2.5 سنتيمتر، لمسافة تزيد عن 150 مترا، وعلى ارتفاع أكثر من 185 مترا.

وقال يان روس، في تصريح له: "يمثل البرجان الأيقونيان مكانا رائعا لإنجاز هذا العمل الفذ الذي جعل زيارتي الأولى إلى قطر زيارة بالغة التميز.. شعرت برغبة في عبور المسافة بين البرجين منذ اللحظة الأولى التي شاهدت فيها المبنى، وفخور بتحقيق هذا الإنجاز".

ويعتبر رافلز الدوحة وفيرمونت الدوحة فندقين فائقا الفخامة يصنعان معا لوحة بديعة لمبنى رائع الجمال يتخذ من خلال برجيه شكل سيفين عملاقين، ويمثل البرجان أحدث الإضافات التي شهدتها قائمة المعالم المعمارية ذات التصاميم الفريدة في مدينة لوسيل، كما يزينان أفق الدوحة في إطلالتهما على الخليج العربي.

بدوره، قال السيد بيرثهولد ترينكل الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: "لقد صنعت قطر لنفسها إرثا رياضيا كبيرا وأصبحت الآن مركزا حقيقيا لاستقطاب البطولات الرياضية العالمية.. ويسعدنا دائما أن ندعم فعالية المشي على الحبل المشدود وأن ندعم مشاهير الرياضيين.. ومن خلال تعزيز ثقافة وقيمة الرياضة، نسعى لإتاحة فرص رائعة للرياضيين لاستعراض مهاراتهم وبلوغ آفاق جديدة في مسيراتهم المهنية.. وبالإضافة إلى مرافقها الرياضية عالمية المستوى، تحتضن قطر مجموعة جديدة ومتنوعة من الفنادق الرائعة التي تجعلها وجهة عالمية مفضلة لجميع المسافرين".

من جانبه، عبر السيد كريستيان هيرت المدير الإداري لفندقي رافلز الدوحة وفيرمونت الدوحة عن سعادته البالغة بهذا الحدث الاستثنائي، والذي يأتي تأكيدا على الالتزام بدعم المواهب رفيعة المستوى التي تتحدى المستحيل، قائلا: "بينما يجتاز هذا الرياضي الجسور المسافة الفاصلة بين برجينا عبر الحبل المتلألئ، نأمل أن يبهر العالم ويلهم غيره من الرياضيين لتحدي أنفسهم وتحدي المستحيل".

ونوهت شركة كتارا للضيافة المالكة للبرجين بالتعاون مع قطر للسياحة، مؤكدة التزامها باستخدام المعالم المعمارية المتميزة في قطر باعتبارها أداة أساسية للترويج السياحي، وسعيها من خلال هذا الحدث إلى إبراز البرجين الأيقونيين كرمز للتميز الذي تجسده قطر في مجال الضيافة والترفيه.

ويأتي تحدي المشي على أطول حبل مضيء في العالم ضمن رزنامة حافلة بالفعاليات العالمية المفعمة بالتشويق، حيث تتطلع قطر لاستضافة العديد من البطولات الرياضية الكبرى خلال العام الجاري مثل بطولة قطر للدراجات النارية وكأس آسيا لكرة القدم وسباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1، ومعرض جنيف الدولي للسيارات- قطر، إذ يمكن للزوار الاستمتاع بتجارب رياضية حصرية في قطر على مدار العام .


التعليقات

إضافة تعليق