اكتمال الاستعدادات لانطلاق مهرجان قطر غودوود لسباقات الخيل في بريطانيا

قنا
2023-07-31 | منذ 10 شهر

 مهرجان قطر غودوود لسباقات الخيل

لندن، 31 يوليو 2023 - اكتملت الاستعدادات النهائية لانطلاق مهرجان قطر غودوود الشهير لسباقات الخيل، على مضمار غودوود التاريخي في بريطانيا، والمقرر انطلاقه غدا الثلاثاء ويستمر على مدار 5 أيام، برعاية قطرية ممثلة في نادي السباق والفروسية، وبمشاركة أقوى وأشهر الجياد في مختلف الفئات والمسافات وبحضور جماهيري كبير.

ويعد السباق من أعرق السباقات في العالم ويحظى بمتابعة جماهيرية طوال أيام المهرجان، إلى جانب الجوائز المالية المرتفعة في مختلف الأشواط مما يشجع الملاك والمدربين والخيالة الأشهر في العالم على المشاركة في السباقات بحثا عن حصد الألقاب وتسجيل أسمائهم ضمن الفائزين على هذا المضمار.

وتسعى اللجنة المنظمة للمهرجان لخروج نسخة العام الحالي بالصورة المعهودة في ظل السمعة العالمية لهذا الحدث، لاسيما مع الرعاية القطرية المستمرة منذ عام 2015 والممتدة حتى العام القادم، علما بأن السباقات على مضمار غودوود تقام منذ أكثر من 200 عام، مما يعبر عن عراقة هذا المضمار الذي يعتبر أجمل مضامير سباقات الخيل في العالم، نظرا للطبيعة الخلابة التي يتمتع بها.

كما اكتسب المهرجان شهرة خاصة من خلال الحضور العالمي الكبير من أسرة سباقات الخيل، وكذلك التقاليد المتعلقة بارتداء زوار المهرجان لملابس مميزة وقبعات مزخرفة، بالإضافة إلى تقديم المهرجان لمجموعة من أقوى سباقات الفروسية في العالم، وإقامة الفعاليات المميزة طوال أيام المهرجان.

وستكون هناك مشاركة قطرية في المهرجان سواء على مستوى مسؤولي نادي السباق والفروسية الذين يولون اهتماما كبيرا لهذا الحدث باعتباره من أهم الفعاليات الخارجية التي يشارك النادي في رعايتها، مما وضع الفروسية القطرية على خريطة السباقات العالمية، إضافة إلى مشاركة الملاك القطريين بجيادهم في بعض أشواط المهرجان، سواء أشواط الخيل العربية الأصيلة أو الخيل المهجنة الأصيلة.

وسيكون التركيز على شوط جائزة قطر إنترناشونال ستيكس (الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة) والذي يتطلع الملاك القطريون لمواصلة التفوق في هذه الجائزة بحصد اللقب هذا العام، خاصة وأن سجل هذا الشوط يعبر عن تميز الملاك القطريين في تحقيق المركز الأول.

وقال السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة النادي قبل انطلاق المهرجان: نتطلع إلى المزيد من النجاح في المهرجان هذا العام، ونرتبط بشراكة قوية مع مسؤولي مضمار غودوود، وهذه الشراكة نتج عنها تعاون مثمر على مدار السنوات السابقة، وأصبح التواجد القطري في المهرجان مميزا وساهم في المزيد من التطور لهذا الحدث.

وثمن المهندي التعاون مع الشركاء، ومن بينهم الخطوط الجوية القطرية، وسفارة دولة قطر بالمملكة المتحدة، مما يساهم في إخراج مهرجان قطر غودوود على أعلى مستوى تعبيرا عن مكانة الفروسية القطرية على مستوى العالم.

ووفقا لبرنامج مهرجان قطر غودوود فإن السباقات تبدأ في الأول من أغسطس المقبل وتستمر حتى اليوم الخامس من الشهر نفسه، وفي اليوم الأول ستقام 8 أشواط، بينها كأس الشقب غودوود ستيكس الفئة الأولى (سلسلة الأبطال البريطانية) لمسافة 3200 متر. وفي اليوم الثاني من المهرجان سيكون الموعد مع السباق الكبير على جائزة قطر إنترناشونال ستيكس (الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة) عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600 متر، وهذا الشوط يشهد مشاركة واسعة من جياد الملاك العرب والأجانب بحثا عن التتويج بهذه الجائزة، إضافة إلى إقامة شوط قطر ساسيكس ستيكس الفئة الأولى (سلسلة الأبطال البريطانية) لمسافة 1600 متر، وذلك ضمن 8 أشواط في هذا اليوم.

أما برنامج ثالث أيام المهرجان فسيشهد نفس العدد من الأشواط وأهمها شوط قطر ناسو ستيكس من الفئة الأولى لمسافة 2000 متر (سلسلة الأبطال البريطانية)، فيما سيقام في اليوم الرابع من المهرجان شوط كأس ماركل مغنوليا لمسافة 1100 متر، وشوط كنغ جورج قطر من الفئة الثانية لمسافة 1000 متر للجياد عمر 3 سنوات فما فوق.

وفي اليوم الخامس والأخير من المهرجان سيكون الموعد مع 8 أشواط أهمها شوط قطر ليلي لانجتري ستيكس من الفئة الثانية لمسافة 2800 متر للجياد عمر 3 سنوات فما فوق.


التعليقات

إضافة تعليق