منتخبنا الوطني يتوج بلقب البطولة الخليجية لكرة السلة للناشئين بفوزه على نظيره السعودي

متابعات
2023-07-31 | منذ 9 شهر

منتخبنا الوطني يتوج بلقب البطولة الخليجية لكرة السلة للناشئين

جدة، 31 يوليو 2023 - توج منتخبنا الوطني لكرة السلة بلقب البطولة الخليجية للناشئين بفوزه على نظيره السعودي بنتيجة /89 - 73/ في ختام البطولة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية بمشاركة أربعة منتخبات هي قطر والسعودية والكويت والبحرين.

وتمكن منتخبنا الوطني من حسم البطولة بالعلامة الكاملة من الانتصارات حيث تفوق في الدور التمهيدي على المنتخبات الثلاثة قبل أن يواجه المنتخب الكويتي في نصف النهائي والسعودي في النهائي.

وقدم ناشئو قطر مستوى رفيعا في نهائي البطولة، توجوه بإحراز اللقب بالفوز في فترات المباراة بنتائج (21 - 22)، في الفترة الأولى والتفوق في الثانية (37 - 45)، ثم الفترة الثالثة (51 - 64)، واستمر تصاعد المستوى في المنتخب لينهى المباراة بفارق 16 نقطة (89 - 73) ، ويتوج باللقب فيما حل المنتخب السعودي وصيفا وضمن تأهله لنهائي كأس آسيا للناشئين المقررة في يونيو من العام المقبل بالدوحة، بجانب المنتخب البحريني الفائز على الكويتي /75 - 56/.

وأفسح الفوز القطري باللقب الخليجي المجال لمنتخبين أثنين للتأهل لنهائيات كأس آسيا باعتبار أن قطر مستضيف البطولة، ليتأهل المنتخب السعودي ثاني البطولة والبحريني الثالث.

وأعرب السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته بفوز المنتخب القطري باللقب وقال إن ذلك نتيجة طبيعية للمستوى الراقي الذي ظهر به لاعبي المنتخب طيلة أيام البطولة وتأهلهم بجدارة واستحقاق لنصف النهائي بثلاثة انتصارات.

وأضاف أن الفوز باللقب الخليجي يعد إنجازا مهما للسلة القطرية على مستوى الناشئين ويمثل حافزا مهما للاعبين للمضي في تقديم الأفضل في النسخة المقبلة من كأس آسيا ، مشيرا في الوقت ذاته إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد من أجل جيل واعد للسلة يعول عليه في المستقبل.

وأكد رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة أنهم سيواصلون العمل من أجل انجازات تضاف للرياضة القطرية لافتا إلى الجهد الكبير من جانب الإدارة المدربين والفنيين لمستقبل أكثر نجاحا لكرة السلة في قطر.

من جانبه عبر سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة عن فرحته بنجاح منتخب الناشئين في البطولة وإحرازه للقب بجدارة واستحقاق، وقال إن المنتخب قدم مستوى مميزا في جميع مراحل البطولة وكان من الطبيعي أن يحقق الفوز ويشرف كرة السلة القطرية.

وأشاد الكواري بلاعبي المنتخب والروح العالية التي ظهروا بها في جميع مراحل البطولة معتبرا ما تحقق يشكل مفخرة للاعبي السلة ودافعا للمزيد من النجاحات في المستقبل مشيرا إلى أن البطولة الخليجية كانت قوية وضمت منتخبات قوية ولكن الرغبة في الانجاز حسمت الأمر لصالح قطر.


التعليقات

إضافة تعليق