اتحاد السلة يعلن عن تعاقده مع اليوناني سكورتوبولوس لتدريب الأدعم

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-08-09 | منذ 10 شهر

اتحاد السلة يعلن عن تعاقده مع اليوناني سكورتوبولوس لتدريب الأدعم

الدوحة، 9 أغسطس 2023 -أعلن الاتحاد القطري  لكرة السلة عن تعاقده الرسمي مع اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس، لتدريب الأدعم لكرة السلة حتى 2027، ومعه مدرب اللياقة البدنية ناتانييل الكيدوس، وذلك خلال المُؤتمر الصحفي الذي عقدَ بمقر الاتحاد، بحضور سعدون صباح الكواري أمين السرّ العام، وياسين إسماعيل مدير المنتخبات الوطنية.

ومن جانبه، أعرب سعدون الكواري، عن سعادته بالتعاقد مع المدرب اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس، لتدريب سلة العنابي خلفًا للمدرب الصربي ميودراغ بيريسيتش.

وقال الكواري: إن المدرب يمتلك سيرة ذاتية متميزة حيث سبق له تدريب منتخب اليونان والعديد من الأندية اليونانية، وهو اسم كبير في عالم التدريب بأوروبا. وأوضح الكواري، أنَّ المنتخب لديه العديد من الاستحقاقات القارية الهامة، نسعى خلالها إلى تشريف كرة السلة القطرية، لاسيما أن الدوحة سوف تستضيف كأس العالم 2027.

وقال المدرب خلال المؤتمر الصحفي: إنه يعلم جيدا أن المنتخب يمر بمرحلة سيئة في الوقت الحالي، وأنه يسعى إلى إعداده نفسيًا وبدنيًا من أجل النهوض بكرة السلة القطرية خلال مشاركاته المقبلة.

وتابع: إنه شاهد العديد من المباريات خلال الفترة الماضية، ويدرك تمامًا أن مهمته لن تكون سهلة، لاسيما أن المرحلة الحالية هي فترة إحلال وتجديد في صفوف المنتخب، موضحًا أن المنتخب الحالي يمتلك العديد من العناصر الشابة التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب.

وعلى صعيد متصل، تغادر بعثة المنتخب القطري لكرة السلة اليوم إلى الصين تايبيه، للمشاركة في بطولة وليام جونز 42 للرجال التي ستنطلق غدًا وتستمر حتى 20 أغسطس الجاري، وهي البطولة التي تشهد مشاركة منتخبات سوف تشارك في النسخة الـ19 من بطولة كأس العالم لكرة السلة المقررة إقامتها في إندونيسيا واليابان والفلبين خلال الفترة من 25 أغسطس الجاري إلى 10 سبتمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا.

ومن المقرر أن يقصّ منتخب قطر شريط مبارياته في بطولة وليام جونز 42 للرجال، بمواجهة المنتخب الأمريكي يوم 12 الجاري، وفي اليوم التالي يلعب العنابي ضد المنتخب الإيراني، وفي يوم 14 الجاري، يلتقي العنابي مع الصين تايبيه A، وفي اليوم التالي يلتقي مع نظيره الفلبيني، وفي يوم 15 يلتقي مع شقيقه الإماراتي، ثم يلتقي يوم 17 الجاري مع منتخب الصين تايبيه B، وفي اليوم التالي يواجه منتخب كوريا الجنوبية، ويوم 20 يواجه العنابي نظيره الياباني.


التعليقات

إضافة تعليق