أدعم الطائرة يواصل تحضيرات للمشاركة ببطولة آسيا بايران

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-08-09 | منذ 8 شهر

أدعم الطائرة

الدوحة، 9 أغسطس 2023 - يواصل الأدعم للكرة الطائرة، تحضيراته للمشاركة في بطولة آسيا لكرة الطائرة للرجال 2023، التي ستقام خلال الفترة من 19 إلى 26 أغسطس الجاري في مدينة أرومية، مركز محافظة أذربيجان في إيران، بمشاركة 18 منتخبًا.

وأسفرت قرعة البطولة، عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الخامسة بجانب منتخبَي الهند وأفغانستان، بينما ضمَّت المجموعة الأولى، منتخبات: إيران (المستضيفة)، وهونج كونج، والعراق، والثانية ضمّت اليابان، وأوزبكستان، وتايلاند، وتضم الثالثة، الصين، وكازاخستان، وإندونيسيا، والرابعة تضم الصين تايبيه، والبحرين، ومنغوليا، والسادسة والأخيرة تضم مُنتخبات: باكستان، وكوريا الجنوبية، وبنجلاديش.

ومن المقرّر أن يخوضَ المنتخب القطري أولى مبارياته بالمجموعة أمام المنتخب الهندي في 19 أغسطس الجاري، وفي اليوم التالي يلتقي مع أفغانستان، وتقام منافسات الأدوار النهائية والمُباريات الترتيبية اعتبارًا من 23 الجاري، على أن تختتمَ البطولة بالمباراة النهائية 26 الجاري.

ويقود تدريب منتخب قطر المدرب الأرجنتيني كاميلو سوتو، الذي سيعتمد على التشكيلة التي خاضت منافسات بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة، حيث حقق منتخب قطر وصافةَ البطولة بعد خسارته بصعوبة بالغة أمام المنتخب التركي بنتيجة ثلاثة أشواط مُقابل شوطين.

وشهدت البطولة التي أقيمت للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة الطائرة FIVB، مشاركة 8 مُتخبات للرجال، هي: تشيلي، والصين، والدومنيكان، وتايلاند، وتونس، وتركيا، وأوكرانيا، وقطر الدولة المُستضيفة.

نجح الأدعم في تحقيق إنجاز تاريخي باحتلاله للمرة الأولى المركز الـ 19، في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي FIVB، حديثًا، وذلك بعد أن جمع 157.80 نقطة، خلف المنتخب التونسي صاحب المركز ال 18 برصيد 166.68 نقطة، ليحتل صدارة المنتخبات العربية، بينما تراجع المنتخب المصري إلى المركز العشرين، برصيد 156.90 نقطة.

وكان الأدعم قبل البطولة يحتل المركز الـ23 في آخر تصنيف له، فيما يتصدر التصنيف المنتخب البولندي برصيد 407.74 نقطة، ويليه المنتخب الأمريكي في المركز الثاني برصيد 375.29 نقطة، ثم المنتخب الإيطالي في المركز الثالث برصيد 359.02 نقطة، بينما جاءت اليابان في المركز الخامس برصيد 327.95 نقطة.

وأكد الاتحاد الدولي أن المنتخب القطري أحد ثلاثة منتخبات حققت تقدمًا في التصنيف العالمي بجانب منتخب البرتغال صاحب المركز الـ 25، والمنتخب الكوري الجنوبي الذي يحتل المركز الـ 31.


التعليقات

إضافة تعليق