نادي الريان يقدم مدربه الجديد البرتغالي ليوناردو جارديم

متابعات
2023-08-12 | منذ 11 شهر

 ليوناردو جارديم

الدوحة، 12 أغسطس 2023 - قدم نادي الريان المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذي سيتولى مسؤولية الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم حتى صيف عام 2025.

وقال جارديم، خلال مؤتمر صحفي عقد بقاعة المؤتمرات باستاد أحمد بن علي للحديث عن أهداف فريقه في الموسم الكروي الجديد، "هدفنا كمجموعة في نادي الريان أن يعود الفريق لمكانه الطبيعي"، لافتا إلى أنه تم وضع خطة واضحة من أجل السير عليها خلال المرحلة القادمة، وبناء فريق تنافسي بإمكانه المراهنة على جميع الألقاب المتاحة.

وأشار إلى أنه جرى التعاقد مع 9 لاعبين جدد بعد التشاور بين إدارة النادي والجهاز الفني، مشددا على ضرورة أن يبقى الريان ضمن دائرة المنافسة على جميع الألقاب في الموسم المقبل، والظهور بالمستوى الذي يرضي طموحات جماهيره.

وذكر المدرب السابق لموناكو الفرنسي، البالغ من العمر 49 عاما، أن فريقه سيسعى للظهور بشكل قوي في الموسم المقبل الذي سينطلق في 16 أغسطس الجاري، وتقديم المستوى المأمول الذي يمكنه من استعادة أمجاده، والصعود على منصة التتويجات.

يذكر أن جارديم بدأ مسيرته التدريبية في عام 1998، وواصل التنقل بين أندية بلاده حتى وصوله إلى سبورتينغ براغا في 2011، قبل أن يخوض أولى تجاربه الخارجية مع أولمبياكوس اليوناني، ويعود بعدها إلى سبورتينغ لشبونة، ومنه إلى موناكو الفرنسي.

وتولى المدرب البرتغالي مهمة تدريب موناكو على فترتين؛ إذ انتهت الأولى في أكتوبر 2018، قبل أن يعود مجددا لقيادة الفريق في يناير 2019 عقب إقالة تيري هنري من منصبه، لكن التجربة الثانية لم تستمر أبعد من ديسمبر من العام ذاته.

وطوال مسيرته التدريبية، توج جارديم بكأس السوبر اليوناني، وكأس اليونان في 2013، والدوري الفرنسي ( 2016 - 2017 )، كما بلغ مع موناكو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2017 قبل أن يخسر أمام يوفنتوس الإيطالي وصيف بطل تلك النسخة.

كما أشرف على الإدارة الفنية للهلال السعودي ( 2021 - 2022 ) وحقق معه العديد من البطولات؛ أبرزها لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021 للمرة الرابعة في تاريخه، ولقب كأس السوبر السعودي 2022، قبل انتقاله لتدريب شباب الأهلي الإماراتي في يونيو 2022، حيث توج معه بلقب الدوري في الموسم الماضي.

ويسعى نادي الريان لظهور مختلف في منافسات الموسم الجديد من الدوري، والذي سيستهله يوم 17 أغسطس المقبل بمواجهة المرخية على استاد الجنوب ضمن الجولة الأولى، بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز التاسع برصيد 20 نقطة.


التعليقات

إضافة تعليق