سيغا تنظم مباراة النزاهة سبتمبر المقبل بمشاركة نخبة من أساطير كرة القدم

متابعات
2023-08-13 | منذ 9 شهر

مباراة النزاهة

جنيف، 13 أغسطس 2023 - أعلنت المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة /سيغا/ التي تتخذ من جنيف مقراً لهاعن تنظيم /مباراة النزاهة/ بالتعاون مع نادي ساو باولو البرازيلي وبمشاركة أساطير كرة القدم وذلك في الرابع من سبتمبر المقبل على استاد مورومبي في مدينة ساو باولو، ثاني أكبر الملاعب الرياضية في البرازيل.

ويأتي تنظيم هذه المباراة بالتزامن مع انطلاق أعمال النسخة السنوية الرابعة من /أسبوع النزاهة في الرياضة 2023/ في الثاني من سبتمبر المقبل، بمشاركة شخصيات بارزة من صناع القرار ونخبة من الخبراء الدوليين والمسؤولين رفيعي المستوى والمتحدثين من صناعة الرياضة والحكومات والمنظمات الدولية وقطاع الأعمال والاعلام والأوساط الأكاديمية وممثلي المجتمع المدني .

كما تأتي المباراة كجزء من البرنامج الرئيسي لمنتدى النزاهة الرياضية في أمريكا اللاتينية الذي ستنظمه المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة في أمريكا اللاتينية /سيغا أمريكا اللاتينية/، الهيكل القاري الثالث الذي أنشأته المنظمة الأم، ليصبح أكبر تحالف مستقل ومحايد ومتعدد الأطراف في العالم في مجال الحوكمة والنزاهة في الرياضة .

وسيشارك في هذه المباراة نخبة من أساطير كرة القدم بقيادة البرازيلي رونالدو، أحد أبرز لاعبي كرة القدم في كل العصور وأول لاعب يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم 3 مرات، إلى جانب جواو بالينيا نجم المنتخب البرتغالي، وأرميلانو دوني زيتتي حارس المنتخب البرازيلي السابق، والكنغولي سيلاس وامانغيتوكا مهاجم نادي شتوتغارت الألماني، وسيسينهو نجم منتخب البرازيل وريال مدريد السابق، و غرافيتي لاعب كرة القدم البرازيلي وهداف الدوري الألماني موسم 2008 - 2009 .

كما ستشهد المباراة أيضاً مشاركة نسائية لافتة لكل من لاعبة كرة السلة البرازيلية السابقة كيلي سانتوس، ووزيرة الرياضة البرازيلية آنا موسر، و ساندرا سانتوس مديرة البرنامج البرازيلي الوطني لكرة القدم النسائية، ولاعبة المنتخب البرازيلي السابقة للسيدات الين كالاندرينى، وكاميلا إستيفانو المديرة التنفيذية للمشروع الاجتماعي /البحث عن نجم/ لتدريب لاعبي كرة القدم الناشئين في البرازيل.

وقال محمد بن حنزاب نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة /سيغا/: "إنه من الرائع أن تجمع هذه المبادرة الاستثنائية بين نخبة من أساطير اللعبة والشخصيات البارزة في عالم الرياضة وقطاع الأعمال، للدفاع عن هدف مشترك هو حماية النزاهة في الرياضة، حيث تعد المباراة فرصة فريدة للاحتفاء بالقيم الرياضية الإيجابية ونشر الأمل والفرح والشغف التي تمثل أبرز سمات اللعبة الجميلة".

جدير بالذكر أن المباراة ستلعب بدون حكام، وذلك في لفتة رمزية للتأكيد على المسؤولية الفردية والجماعية للحفاظ على النزاهة واللعب النظيف داخل وخارج الملعب.


التعليقات

إضافة تعليق